اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: استثناء المعلمين غير الكويتيين من الخبرة في «الإنجليزي» و«الفرنسي»

11 يوليو، 2018

أعلنت مصادر تربوية مطلعة أن وزارة التربية استثنت شرط الخبرة في قبول المعلمين الجدد الراغبين في العمل في السلك التعليمي، وذلك في تخصصي اللغة الانجليزية واللغة الفرنسية، مشيرة الى تخفيض سنوات الخبرة لمواد العلوم المطلوبة بفروعها المختلفة بحيث تكون سنة واحدة للتربوي وسنتين لغير التربوي.

وأوضحت ان السبب الرئيسي في استثناء وخفض سنوات الخبرة يرجع الى قلة أعداد المتقدمين من التعاقدات المحلية في كافة التخصصات المطلوبة حاليا.

وبينت المصادر أن الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري طلبت في خطاب رسمي إلى القطاع الإداري، استثناء شرط الخبرة لجميع المتقدمين في تخصصي اللغة الإنجليزية «ذكور» واللغة الفرنسية «ذكور» حتى يتمكن القطاع من تحقيق الأعداد المطلوبة، إضافة الى تخفيض سنوات الخبرة في التخصصات العلمية المطلوبة الأخرى.

وأكدت أنه نظرا لحاجة المدارس إلى أعضاء الهيئة التعليمية في مادتي اللغتين الإنجليزية والفرنسية للعام الدراسي المقبل 2018 ـ 2019 يتم استثناء شرط الخبرة، موضحة أن الاستثناء من شرط الخبرة يشمل غير الكويتيين والخليجيين وغير محددي الجنسية «البدون».

من جانب آخر، اقامت منطقة العاصمة التعليمية حفلا تكريميا لمراقبة المرحلة الابتدائية السابقة دلال الناهض بمناسبة ترقيتها مديرة للشؤون التعليمية في منطقة حولي بحضور عدد من مديري ومراقبي وموظفي المنطقة حيث عبرت مدير عام منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي عن صادق امانيها بالتوفيق للمكرمة، مشيدة في ذات الوقت بعطائها وجهودها التي ساهمت في تميز العمل مع زملائها المديرين والمراقبين خلال سنوات عملها في منطقة العاصمة.

وقالت الخالدي في تصريح صحافي على هامش رعايتها الحفل ان دلال الناهض كانت مثالا للجد والمثابرة وكانت من المبادرات في تحقيق التميز الذي حقق روح العمل ضمن الفريق الواحد لأسرة منطقة العاصمة التعليمية، مؤكدة ان المنطقة خسرت احد الكوادر الفعالة، داعية الله بالتوفيق لها في جهودها المستقبلية في منصبها الجديد.

بدورها، عبرت المحتفى بها دلال الناهض عن سعادتها بهذا التكريم والاشادة، مثمنة خطوة مديرة المنطقة وجميع العاملين بهذا التكريم الذي يؤكد تميز منطقة العاصمة التعليمية، شاكرة جميع العاملين بها لما قاموا به من دعم خلال فترة عملها في المنطقة.

من جانبه، قال مراقب التعليم المتوسط علوي الظفيري في كلمة نيابة عن العاملين ان دلال الناهض من الكوادر التربوية المتميزة والتي كانت لا تدخر جهدا في مساعدة الجميع وكانت مثالا راقيا في التعامل والعمل، متمنيا لها التوفيق في منصبها الجديد.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/844040/11-07-2018




 

عدد الزوار1677004

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية