اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

لجنة التعاقد الكويتية تبدأ مقابلاتها مع المعلمين الأردنيين

14 يوليو، 2018

تبدأ لجنة التعاقدات التابعة لوزارة التربية الكويتية اليوم الأحد استقبالها للمعلمين الأردنيين الراغبين بالتعاقد للعمل في دولة الكويت.

وقال رئيس اللجنة وليد العومي في تصريح نقلته وكالة الأنباء الأردنية أنه سيتم البدء بالاختبارات واجراء المقابلات مع الأساتذة المعلمين الراغبين بالتعاقد ما بين الثامنة صباحاً والثالثة عصراً اعتباراً من الأحد وحتى الخميس.

وأفاد العومي بأن الاختبارات ستكون بين الثامنة والتاسعة صباحاً فيما يتم اجراء المقابلات الشخصية للناجحين من التاسعة حتى الثالثة في فندق ايبز الواقع في شارع المدينة المنورة بالقرب من عمّان مول.

وأوضح أن اللجنة ستقابل الذين قدموا طلبات بناءً على الإعلان الذي نشرته وزارة التربية في وقت سابق كما ستتلقى طلبات جديدة وتقابل المعلمين الذين لم يتقدموا بطلبات سابقة وفق الشروط المعلن عنها.

وكانت وزارة التربية الكويتية قد أعلنت عن حاجتها للتعاقد مع معلمين ذكور للغة الانجليزية والأحياء والكيمياء والجيولوجويا إضافة إلى معلمي ومعلمات فيزياء من الذكور والاناث.

واشترط الإعلان أن لا يقل تقدير مؤهل المتقدم عن «جيد» وتتوفر لديه خبرة حديثة في مجال التعليم لا تقل عن العامين للمؤهلات التربوية وثلاثة أعوام للمؤهلات غير التربوية، وأن لا يزيد عمر المتقدم عن 45 عاماً، وأن يكون مزاولاً لمهنة التعليم لنفس التخصص المتقدم له حتى تاريخ تقديم الطلب.

ومن الشروط: أن تكون المؤهلات العلمية وكشف الدرجات مصدقة من الجهات الرسمية، ويتم استقبال شهادات الخبرة الحكومية والخاصة بالتعيين فقط وليس بنظام الحصة والأجر وتكون موثقة من الجهات الرسمية موضحاً فيها بداية تسلم العمل حتى تاريخه.

وتتضمن الوثائق المطلوبة صورة عن شهادة الثانوية العامة، وما يثبت عدم الارتباط بوزارة التربية والتعليم الأردنية أو صورة موافقة جهة العمل على العمل لدى وزارة التربية الكويتية، وصورة عن جواز سفر صالح لمدة ثلاث سنوات على الأقل وصورة شخصية.

ويجوز للمعلمين احضار زوجاتهم وأبنائهم بعد مباشرتهم العمل وعلى حسابهم الخاص.
http://www.aljarida.com/articles/1531596814336972600/




 

عدد الزوار2274421

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية