اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

الأثري: التأكد من كفاءة التكييف والنظافة قبل بدء الدراسة

15 أغسطس، 2018

أكد وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري أهمية انطلاق العام الدراسي الجديد من دون عوائق وبنجاح، مشدداً على ضرورة متابعة كفاءة أعمال صيانة التكييف والنظافة في المدارس قبل فترة من بدء العام الدارسي وذلك للتأكد من جهوزيتها. 
ودعا الأثري خلال زيارته لمنطقة مبارك الكبير التعليمية، واجتماعه مع مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني وقياديي المنطقة، بحضور الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري، إلى ضرورة رفع تقرير دوري حول جهوزية التكييف وبرادات المياه وكذلك أعمال النظافة، بهدف متابعة ما تم انجازه من إجراءات، موضحا أن الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي يجب أن تكون متكاملة. 
كما قام وكيل الوزارة بزيارة تفقدية لمنطقة الأحمدي التعليمية للوقوف على استعدادات المنطقة لبداية العام الدراسي الجديد. 
وأوضح عقب اجتماعه مع مدير منطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي وعدد من مسؤولي منطقة الأحمدي التعليمية أنه تم التركيز على جهوزية البيئة المدرسية ومباني المدارس في بداية العام الدراسي، إلى جانب صيانة التكييف والنظافة في المدارس، مشيرا إلى أن هذا العام يعد عاما استثنائيا بالنسبة لوزارة التربية، فستبدأ الدراسة بشكل مبكر مقارنة مع السنوات الماضية. 
وأضاف الأثري أن هناك استعدادا تاما لمواجهة هذا العام الاستثنائي، متمنيا أن يبدأ العام الدراسي من دون عوائق، مؤكدا أن الوزارة تسعى لتهيئة الجو المناسب لأبنائنا الطلاب وكذلك الهيئة التعليمية والإدارية داخل المدارس. 
وذكر الأثري أنه تم التركيز أيضا خلال اجتماع منطقة الأحمدي التعليمية اليوم على مدارس منطقة صباح الأحمد باعتبار أن هذه المنطقة حديثة، وسيتم افتتاح مدرستين بالمنطقة خلال هذه السنة، وستتضمن رياض الأطفال وثانوية للبنين، مؤكدا أن هناك خطة لافتتاح المزيد من المدارس المتبقية التي تم تسلمها خلال الفصل الأول، خصوصا افتتاح مدرسة ثانوية واحدة للبنات في هذه المنطقة، موضحا أنه يجب أن تتم دعم هذه المدرسة بافتتاح مدرسة أخرى نهاية الفصل الأول، ومع بداية الفصل الدراسي الثاني.
ومن جهته، بين مدير عام الإدارة العامة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية الأستاذ منصور الديحاني ومن خلال عرض إلكتروني أون لاين من خلال برنامج تم تصميمه لذلك ينقل مباشرة واقع العمل الحالي وفق نسب انجاز مباشرة أوضحت أن جميع الادارات المعنية بتجهيز المدارس تبذل جهوداً مستمرة وفق رؤية موحدة جاءت من واقع المسؤولية التي كلفنا بها وواجبنا القيام بها على أكمل وجه.
وأوضح الديحاني أن إدارة الشؤون الهندسية يقومون بزيارات ميدانية للمدارس وإجراء الصيانات اللازمة لذلك واداراة الشؤون الإدارية بأقسامها المختلفة يقومون على متابعة توفير عمالة النظافة ومتابعة توفير الكتب الدراسية وكذلك تقوم إدارة الشؤون التعليمية بمراقباتها المختلفة بمتابعة حركات النقل الداخلية ومتابعة كشوف النقل الخارجي وندب الوظائف الإشرافية وتحديد الشواغر باستمرار ومخاطبة الجهات المعنية بذلك.
http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=1f98aec5-d064-4b8a-9b3b-a05ff241d930




 

عدد الزوار1922663

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية