اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية» استهلت عامها الدراسي بصعقة كهربائية!

29 أغسطس، 2018

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..حامد العازمي جاهزية مدارس مدينة صباح الأحمد التابعة لمنطقة الاحمدي التعليمية لاستقبال الطلبة والعاملين فيها للعام الدراسي الجديد.

وأعرب العازمي لـ «كونا» عقب جولة تفقدية على مدارس منطقة صباح الأحمد عن الأمل أن يكون الطلبة مستعدين لعام دراسي مليء بالنشاط والنجاح، شاكرا جميع العاملين بمنطقة الأحمدي التعليمية على جهودهم في تجهيز مدارس المنطقة والاستعداد التام لاستقبال العام الدراسي.

وأكد وزير التربية اهتمام الوزارة الدائم والمتابعة من قبل المسؤولين واستمرار الجولات التفقدية للمناطق التعليمية للاطمئنان على سير العمل والوقوف على مدى جاهزيتها واستعدادها للعام الدراسي الجديد.

وشملت الجولة التفقدية للوزير مدرسة الرباب بنت البراء المتوسطة للبنات ومدرسة سميرة عيسى المتوسطة للبنات وثانوية ايوب الايوب للبنين ورافقه وكيل الوزارة د.هيثم الأثري والوكيل المساعد التعليم العام فاطمة الكندري والوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط محمد الياسين ومدير عام منطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي ومسؤولو قطاع الشؤون الهندسية.

وكانت استهلت وزارة التربية عامها الدراسي امس بصعقة كهربائية قام بها مدير مساعد لزميله المعلم في احدى مدارس منطقة الصليبية التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية وذلك بعد مشاجرة حصلت بينهما مع اول يوم عمل لهما بعد انتهاء العطلة الصيفية.
وفي هذا السياق، قال مدير عام منطقة الجهراء التعليمية وليد بن غيث في تصريح خاص لـ «الأنباء»: حصلت مشاجرة بين مدير مساعد ومعلم في احدى المدارس بمنطقة الصليبية، مشيرا الى ان المعلم يدعي بأن المدير المساعد قام بصعقه كهربائيا بينما المدير المساعد ينفي ذلك.

وأضاف بن غيث ان مدير المدرسة رفع لي تقريرا متكاملا بالحادثة وتم إحالة الموضوع الى الشؤون القانونية، لافتا انه سيتم استدعاء شهود على الحادثة ذكر اسمهم في التقرير وسيكمل معهم اليوم التحقيق.

ورفض بن غيث وقوع مثل هذه الاحداث في المدارس، لاسيما انها مؤسسة تربوية تعليمية ويجب ان يكون العاملون فيها قدوة يحتذى بها. من جانب آخر، اعلن مدير منطقة الجهراء التعليمية وليد بن غيث عن انطلاق اعمال الدورات التدريبية التنشيطية للمعلمين الجدد امس وذلك على مسرح ثانوية نورية الصبيح، مشيرا الى ان ما يقارب الـ 300 معلم ومعلمة انتظموا بالدورة التي تستمر لمدة اسبوع منها يومان للجانب الاداري وخمسة ايام للجانب الفني.

وأوضح بن غيث انه سيتم توزيع المعلمين على مدارسهم بعد انتهاء الدورة كل حسب تخصصه. من جهته، أعلن مدير عام منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد بدء الدورات التدريبية للمعلمين الجدد بتسليط الضوء على 3 جوانب رئيسية مرتبطة على نحو وثيق بصانع الأجيال، حيث تتناول الدورات التدريبية الجانبين الإداري والقانوني بالإضافة إلى الجانب الفني، موضحا أن مدتها تستغرق أسبوعا كاملا منقسما بواقع يومين يتم فيهما تسليط الضوء على المواضيع الادارية والقانونية و5 أيام خاصة بالأمور الفنية.

وفي منطقة الاحمدي التعليمية انطلقت دورة المعلمين الجدد بمشاركة 241 معلما ومعلمة.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/852774/29-08-2018




 

عدد الزوار1922900

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية