اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

العازمي: مدارس «صباح الأحمد» جاهزة لاستقبال الطلبة

29 أغسطس، 2018

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي، اهتمامه وحرصه الشديد على تفقد جاهزية المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أنه قام بجولة تفقدية إلى مدارس مدينة صباح الأحمد للاطمئنان على أوضاعها، لاسيما مع دخول عدد جديد من المدارس في هذه المنطقة إلى الخدمة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها العازمي برفقة وكيل الوزارة، د. هيثم الأثري، والوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري وقياديي منطقة الأحمدي التعليمية إلى مجموعة من مدارس مدينة صباح الأحمد السكنية.

ولفت العازمي إلى جاهزية مدارس المدينة لاستقبال الطلبة والعاملين فيها للعام الدراسي الجديد، معربا عن أمله بأن يكون الطلبة مستعدين لعام دراسي مليء بالنشاط والنجاح، شاكرا جميع العاملين بالمنطقة على جهودهم في تجهيز مدارسها والاستعداد التام لاستقبال العام الدراسي.

دورات تدريب

إلى ذلك، انطلقت صباح أمس الدورات التدريبية للمعلمين الجدد في وزارة التربية، حيث نظمت المناطق التعليمية الست دورات تدريب للمعلمين الجدد الذين يقارب عددهم الـ 1000 معلم ومعلمة حديثي التعيين، ما بين كويتيين وغير كويتيين.

وفي هذا السياق، أكد مدير منطقة الجهراء التعليمية، وليد الغيث، جاهزية مدارس المنطقة للعام الدراسي الجديد، حيث باشر معلمو وإداريو المنطقة أول يوم دراسي لهم صباح أمس، مبينا أن المنطقة استقبلت معلمي المدارس المحددة للدورات التدريبية، البالغ عددهم 330 معلما حديثي التعيين، بين كويتيين وغير كويتيين، الذين تم الانتهاء من إجراءات تعيينهم خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الماضي، وخلال الفترة الماضية، إضافة الى الذين لم يتسنّ لهم دخول دورات تدريب خلال الأسبوع الماضي.

وأعلن الغيث، في تصريح للصحافيين أمس، تشكيل 3 فرق عمل من مديري المدارس ومساعدي المديرين للتأكد من جاهزية المدارس من ناحية الصيانة والنظافة، وبدء الدورات التدريبية للمعلمين الجدد في المقار الخمسة المحددة سلفا، مؤكدا أن أي ملاحظات يتم تداركها بشكل سريع خلال الفترة الحالية، لاسيما مع قرب دوام الطلبة في مدارس المراحل التعليمية الأسبوع المقبل دون المرحلة الثانوية.

واشار الغيث الى انه سارع لعمل جولات تفقدية على عدة مدارس من بينها مدرسة شريفة الامير الابتدائية وروضة تلا ومدرسة النعيم المتوسطة مؤكدا ان الجولات مستمرة على مدارس المراحل التعليمية الإبتدائية ورياض الاطفال والمتوسطة، في حين تبدأ الاسبوع المقبل الجولات على مدارس المرحلة الثانوية.

150 معلماً

من جانبه، أعلن مدير منطقة حولي التعليمية، منصور الظفيري، بدء الدورات التدريبية للمعلمين الجدد في منطقة حولي لـ 150 معلما ومعلمة من حديثي التعيين، مشيرا الى أن أغلب المعلمين الجدد حضروا الدورات التدريبية أمس، باستثناء الحاصلين على إجازات مرضية ومعلمي التعاقدات الخارجية لظروف عدم وصولهم إلى البلاد حتى الآن.

وأكد الظفيري أن الطاقم الإداري والتعليمي وطلبة مدرسة ملا حسن الكندري المتوسطة للبنين تم نقلهم الى مبنى مدرسة عبدالرزاق البصير، مع تغيير اسمها إلى ملا حسن الكندري، وذلك بعد صدور قرار بإغلاق المدرسة، لكونها آيلة للسقوط، مبينا في الوقت ذاته أن مدرسة أم القرى لن يتم افتتاحها مطلع العام الدراسي الحالي، إلا أن هناك إمكانية لافتتاحها خلال الفصل الدراسي الثاني، في حال التمكن من تجهيزها أو توافر لها الأثاث، أو تأجيل افتتاحها للعام القادم.

من جانبها، أكدت مديرة الشؤون التعليمية بمنطقة مبارك الكبير، ندى المطيري، أن المنطقة نظمت دورات تدريب لـ 250 معلما ومعلمة، موضحة أن المعلمين الجدد من الدفعة التي تم تعيينها في نهاية العام الماضي منتصف مايو.

وقالت ان البقية هم ممن تم تعيينهم أخيرا، وعددهم 11 معلما، مشيرة الى أن الدورات مدتها أسبوع، وتتضمن الجوانب الفنية والإدارية، إضافة الى تعريفهم بالحقوق والواجبات الملقاة على عاتقهم.

وأوضحت أن الدورات مهمة لتهيئة المعلمين الجدد، وتثقيفهم بكافة الجوانب المتعلقة بالعمل، لافتة الى أن المدير العام للمنطقة منصور الديحاني وبقية مسؤولي المنطقة كانوا على رأس الحضور في هذه الدورات.
http://www.aljarida.com/articles/1535475580745600100/




 

عدد الزوار2183475

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية