اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

دوام المعلمين الجدد يبدأ الأحد

30 أغسطس، 2018

أكد مدير إدارة الشؤون الادارية في منطقة العاصمة التعليمية أحمد العنزي، أهمية دورات اعداد المعلمين الجدد، مشيرا إلى أنهم سيباشرون أعمالهم في مدارسهم صباح الأحد المقبل بعد اتمام الدورات التدريبية.

ورحب العنزي خلال حضوره دورة المعلمين الجدد للعام الدراسي 201٨/201٩ والتي تقيمها منطقة العاصمة التعليمية في ثانوية قرطبه بنات، صباح أمس، بالمعلمين والمعلمات وأثنى عليهم لاختيارهم مهنة التعليم.

وتطرق العنزي في حديثه إلى أهم اللوائح والنظم المتبعة في وزارة التربية وما تتضمنها من حقوق وواجبات كما تمنى لهم وافر التوفيق والإنجاز في حياتهم العملية، وبينت رئيسة قسم الإجازات والدوام شريفة الكندري أنواع الإجازات المختلفة (الوجوبية - الجوازية - المستحدثة) والحضور والانصراف والاستئذان ومدة التأخير لكل مرحلة وشروط الإعفاء من إثبات الحضور والانصراف.

من جانبها، قدمت رئيسة قسم الشؤون الوظيفية مريم العجمي شرحا مفصلا عن الترفيع الوظيفي وعرفت المعلمين الجدد بالفرق بين المدة البينية والكلية في احتساب درجات التقييم.

الحالات الخاصة

وفي السياق ذاته، وضمن اطار دورة المعلمين الجدد المقامة في ثانوية قرطبة بنات حاضر في الفترة الأولى لليوم الثاني كل من مراقب المكتبات احمد العتيبي ومراقبة التقنيات بلقيس المطيري ومراقبة الأنشطة بدرية السعيدي ومراقبة الخدمة النفسية بزه الحماد وموجهة الخدمة النفسية نادية المحورفي وموجهة الخدمة الاجتماعية ميزي الشمري باعتبارهم ممثلين لإدارة الأنشطة التربوية.

وأكدت المحورفي أهمية اكتشاف الحالات الخاصة التي لابد من مواجهتها كاضطرابات الكلام والدسلكسيا والتعامل معها خاصة في المراحل التعليمية الاولى لما له من أثر كبير على التحصيل العلمي للطالب في المراحل المتقدمة. بينما تحدث العتيبي عن المكتبة المدرسية ودورها في توسيع مدارك الطالب وتنمية القراءة وتعزيز مهارة البحث العلمي لديه.

http://www.aljarida.com/articles/1535561196380203300/




 

عدد الزوار1922958

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية