اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية» تطالب جميع الطلاب بالانتظام في الدوام اليوم

9 سبتمبر، 2018

تكتمل عجلة دوران الدراسة اليوم بانتظام طلبة المرحلة الثانوية بعدما سبقهم زملاؤهم في بقية المراحل التعليمية الاسبوع الماضي وسط استعدادات قامت بها وزارة التربية وفق امكانياتها المتاحة لاستقبال الطلبة.

وعاشت الوزارة في حالة استنفار تام خلال الايام الماضية من خلال الزيارات التفقدية التي قام بها المسؤولون بمختلف المناطق التعليمية للوقوف على آخر الاستعدادات في المدارس.

وتخوفت مصادر تربوية من تكرار ازمة التكييف والتي قد تطول المدارس الثانوية، مشيرة الى ان الوزارة دعت جميع الطلبة الى مباشرة دوامهم اليوم ولا مجال للتعطيل وعلى الجميع تحمل المسؤولية غير ان بعض مديري المدارس اكدوا لـ «الأنباء» انهم لن يتحملوا مسؤولية اصلاح العطل في التكييف مشيرين الى انهم ابلغوا مناطقهم التعليمية بذلك وفي حال عدم الاصلاح وتوقف التكييف عن العمل فانهم سيوقفون الدراسة في مدارسهم ولن ينتظروا تعليمات من المنطقة او الوزارة.

وأضافوا انه لا يمكن ابقاء الطلبة في المدرسة دون التكييف في ظل هذه الاجواء الحارة مشددين على ان ارواح وسلامة ابنائنا الطلبة اهم من كل شيء.

من جانب آخر يبدأ اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل وصول اول دفعة من المعلمين الذين تم التعاقد معهم من المملكة الاردنية، حيث يصل 30 معلما ومعلمة بينما ستصل ثاني دفعة من تونس يوم الخميس وعددهم 20 معلما ومعلمة وسيصل 3 معلمون آخرون فجر يوم الجمعة واستعدت ادارة الخدمات العامة جيدا لاستقبال المعلمين، حيث سيتم منح كل منهم 200 دينار قابلة للزيادة 200 دينار اخرى (تعديل وضع) كسلفة، اضافة الى تجهيز سكن للمعلمات.

وسيقوم قطاع التعليم العام بإدخالهم في دورة تدريبية تنشيطية لمدة اسبوع قبل تسلمهم العمل بشكل رسمي.

من جانب آخر، استنكر رئيس مجلس ادارة جمعية المكتبات والمعلومات الكويتية د.عبدالعزيز السويط استمرار ‏‏المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظف كمدير لإدارة المكتبات العامة على الرغم من رفض الديوان لتعيينه في ثلاثة اجتماعات لمخالفته للشروط، مشيرا الى ان الامر المثير للاستغراب اصرار المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على تعيين هذا الموظف، حيث تم نقله الى قطاع الثقافة ومنحه مسمى غير معتمد وهو «المشرف العام للمكتبات العامة».. وسط استياء العاملين في قطاع الثقافة ووجود الكثير من المستحقين لمنصب مدير ادارة المكتبات العامة.

وأضاف السويط في تصريح صحافي أن استمرار المجلس الوطني في مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لاستثناء موظف لا تنطبق عليه شروط الخدمة المدنية لن يمر مرور الكرام ونستذكر المثل الذي يقول «مافي بهالبلد الا هالولد» ولماذا الإصرار على هذا الموظف المرفوض ‏بالرغم من وجود عدد من الكفاءات الوطنية الشابة المستحقة في المجلس الوطني ومن تنطبق عليهم شروط الخدمة المدنية؟!

وشدد السويط على ضرورة التزام المجلس الوطني بشروط ديوان الخدمة المدنية والسرعة في الإعلان لتسكين شواغر إدارة المكتبات العامة الذي اعتمد هيكله العام الماضي بدءا من مدير الادارة الى رؤساء الاقسام وليس العكس مثل الأخبار المتداولة.

وأضاف السويط أن بعض العاملين في ادارة المكتبات العامة عانوا الكثير من الظلم، حيث تم تقييمهم عشوائيا وحرمانهم من الأعمال الممتازة وتم إهمال صيانة مكتباتهم بالرغم من تصريح وزير الاعلام في الصحف بشهر مارس الماضي بتخصيص ميزانية ٤٥٠ الفا لصيانة المكتبات وإلى الآن بعض المكتبات من سيئ الى أسوأ.

وختم السويط بأننا بدورنا النقابي ودفاعا عن حقوق منتسبينا لن نصمت عن حقوق منتسبينا وسنتجه الى القضاء العادل في حال تسكين مدير لإدارة المكتبات العامة ممن لا تنطبق عليهم شروط ديوان الخدمة المدنية.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/854814/09-09-2018




 

عدد الزوار2183262

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية