اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

بالفيديو.. «التربية» تنجح في القضاء على مشاكل التكييف.. والمدارس تعمل بصورة طبيعية

10 سبتمبر، 2018

فيما انتظم طلبة المرحلة الثانوية امس في دوامهم الدراسي وسط استعدادات مكثفة، قامت بها وزارة التربية ومناطقها التعليمية المختلفة استمرت عملية اصلاح التكييف وصيانته في المدارس حتى فجر امس لاستقبال الطلبة.

وأعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..حامد العازمي ان الاجراءات التي اتخذتها التربية خلال الأيام الماضية للتعامل مع اعطال أجهزة التكييف في بعض المدارس، جاءت بثمارها حيث تم الانتهاء من اغلب المشاكل الرئيسية، مؤكدا أن العمل في جميع المدارس يسير بصورة طبيعية.

وأعلن د.العازمي، في تصريح صحافي على هامش جولة تفقدية على عدد من مدارس التعليم العام في منطقتي مبارك الكبير وحولي التعليميتين، عن توزيع 900 وحدة تكييف على المناطق التعليمية، بواقع 200 وحدة لمدارس منطقة الأحمدي التعليمية، و200 لمنطقة حولي التعليمية، و200 لمنطقة مبارك الكبير التعليمية، و100 لمنطقة الجهراء التعليمية، و100 لمنطقة العاصمة التعليمية، و100 لمنطقة الفروانية التعليمية.

واكد ان الوزارة حريصة على توفير المزيد من وحدات التكييف على المناطق التعليمية إذا استدعى الأمر ذلك، مبينا في الوقت نفسه أن العمل جار على قدم وساق لحل جميع المشكلات التي واجهت انطلاقة العام الدراسي في أسرع وقت ممكن.

واكد الوزير العازمي على حرصه الشديد في الحفاظ على سلامة أبنائنا الطلبة والطالبات وأعضاء الهيئة التعليمية والهيئة الإدارية، وتسخير كل الامكانات والسبل المتاحة التي تضمن لهم الراحة وتوفر الأجواء المناسبة خلال الدوام المدرسي.

وضمن تهنئته اعضاء الهيئتين التعليمية والادارية واولياء الامور ببدء العام الدراسي الجديد 2018/2019 وانتظام الدوام المدرسي بجميع الصفوف مع بدء دوام طلبة المرحلة الثانوية، أشاد د.العازمي بالجهود المبذولة من قبل أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس وكذلك المناطق التعليمية، معربا عن آماله في تحقيق وزارة التربية الأهداف المنشودة للتعليم ولتهيئة بيئة تعليمية مناسبة للطلبة والطالبات، متمنيا السداد والتوفيق للمعلمين والاداريين والتفوق والنجاح للطلبة والطالبات.

وكان وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي قد بدأ جولته التفقدية على عدد من المدارس منذ ساعات الصباح الباكر امس يرافقه الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط م.ياسين الياسين وعدد من مسؤولي الوزارة على عدد من مدارس التعليم العام في منطقتي مبارك الكبير وحولي التعليميتين، بمناسبة بدء دوام طلاب المرحلة الثانوية، وذلك للاطمئنان على سير العمل، والتأكد من جاهزية المدارس ورصد أي معوقات قد تواجه الادارات المدرسية والطلبة، والعمل على حلها وإزالتها على وجه السرعة إن وجدت.

وشملت الجولة، مدارس خالد سعود الزيد الثانوية بنين، وسليمان المطوع المتوسطة بنين، وحسين العسعوسي الابتدائية بنين، في منطقة مبارك الكبير التعليمية، ومدرسة الفضل أبو العباس الابتدائية بنين، في منطقة حولي التعليمية.

بوحمد: الوضع مستقر

من جانبه، أكد مدير منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد ان الامور سارت على ما يرام في اول يوم دراسي للمرحلة الثانوية ولا يوجد ما يدعو للقلق، مشيرا الى ان هناك متابعة حثيثة من قبل وزير التربية د.حامد العازمي للوضع في المدارس وعملية تجهيزها لاستقبال الطلبة.

وأوضح بوحمد، في تصريح صحافي عقب جولة قام بها لعدد من المدارس صباح امس، ان الامور مستقرة والوضع بشكل عام مطمئن، مشيرا الى انه اذا كانت هناك بعض الشكاوى فقد تمت معالجتها اولا بأول. وذكر بوحمد انه تم تبديل وحدات تكييف لبعض المدارس التي تحتاج الى تبديل اضافة الى توزيع الكتب، مشيدا في الوقت نفسه بتعاون الادارات المدرسية ومسؤولي المنطقة التعليمية والمتابعة المستمرة لوكيلة التعليم العام فاطمة الكندري.

الخالدي: فريق متكامل
من جانبها، أعربت مدير عام منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي عن ثقتها في جهود مديري الادارات المدرسية في متابعة تنفيذ خطة المنطقة التعليمية المتزامنة لانطلاق العام الدراسي 2018/2019 واستكمال كل الاستعدادات لضمان انسيابية العمل داخل الميدان التربوي بمختلف مراحله، مبينة أنها أطمأنت على سير عدد من مدارس المرحلة الثانوية حيث جرى التأكد من توزيع الكتب واستقرار الهيئات التعليمية والادارية.

وقالت الخالدي، في تصريح صحافي على هامش جولة تفقدية قامت بها لعدد من المدارس، إن تأكيد تعليمات وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي بمتابعة كفاءة عمل أجهزة التكييف وبرادات المياه في كل مدارس منطقة العاصمة تم عبر فريق متكامل من مديري الادارات التعليمية والهندسية وتواصل دائم خلال عطلة نهاية الاسبوع استباقا لانتظام الدوام للمرحلة الثانوية التي انطلقت أمس، مبينة أن منطقة العاصمة التعليمية تعمل بروح الفريق الواحد لضمان استقرار اليوم الدراسي.

وأشادت الخالدي بقيام الادارات بعمل برامج متنوعة لاستقبال أبنائنا الطلبة في يومهم الاول وعمل محاضرات لطلبة الصف العاشر الذين انتقلوا من المرحلة المتوسطة إلى المرحلة الثانوية بهدف تنويرهم بلوائح ونظم وزارة التربية فيما يخص مرحلتهم الجديدة، معربة عن ثقتها بجهود مديرة ادارة الشؤون التعليمية ومراقب المرحلة الثانوية والادارات المدرسية لخلق الاجواء المثلى لتدشين العام الدارسي وفق تطلعات وطموح وزارة التربية لخدمة منظومة التعليم لرفع اسم الكويت عاليا على مختلف الأصعدة.

من جانبه، اكد مدير ثانوية طلحة بن عبيد بمنطقة صباح الاحمد السكنية ان أمور الصيانة والتكييف في المدرسة ممتازة، مشيرا الى ان استقبال الطلبة في أول يوم دراسي بدأ دون أي مشاكل، مشيدا بالجهود الجبارة التي بذلتها آمال الرويشد مراقبة التعليم المتوسط والثانوي بالإنابة في متابعة تجهيز المدارس وصيانتها يومي الجمعة والسبت وهي تتواصل وتجول بين مدارس منطقة الأحمدي خصوصا مدارس ضاحية صباح الأحمد، موضحا انه ابلغ الادارة المدرسية بأهمية توفير الاجواء المناسبة والجذابة للطلبة حفاظا على سير العملية التعليمية.

من جهته، اعرب رئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي عن بالغ شكره وتقديره لكل الجهود التي تقوم بها الادارات المدرسية وجميع العاملين برياض الأطفال والمدارس والمسؤولون في المناطق التعليمية والادارات المركزية الذين واصلوا العمل خلال اجازة نهاية الأسبوع للتأكد من جاهزية المدارس ومتابعة أعمال الصيانة وكل الاحتياجات اللازمة، متمنيا ان تكون بداية عام دراسي ناجحة.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/854924/10-09-2018




 

عدد الزوار1922820

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية