اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

العازمي لـ «الراي»: إدارة المدارس... ستتغير

12 سبتمبر، 2018

اعتبر وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي أن أزمة التكييف التي شهدتها بداية العام الدراسي «سوف تغيّر كثيراً من المفاهيم في إدارة مدارس الكويت».
وكشف العازمي في تصريح لـ«الراي» أنه «ستتم إعادة العمل بلجنة الاستعداد الملغية»، مبيناً أنها «من الأساسيات في عمل الوكلاء، وكانت تمثل آلية عمل ناجحة في السابق ويجب أن تكون موجودة».
وعما إذا كانت المشكلات الأخيرة التي واجهتها «التربية» مفتعلة، قال العازمي «لن أفتي في أن تلك المشكلات مفتعلة ولجان التحقيق ستقرر ذلك».
وهل ستصل الإجراءات بحق المتسببين إلى درجة الإقالة من العمل، أكد أن «هذا الموضوع من اختصاص لجنة التحقيق»، مشيراً إلى أن الأزمة حتمت بضرورة تشكيل لجنة تحقيق لتحديد المتسبب في إطار القانون».
ووعد العازمي بـ«استكمال نواقص الكتب وتوفيرها للمدارس قبل نهاية الأسبوع الجاري»، مبيناً أنه «ستتم إعادة توزيع المعلمين بشكل صحيح بين المناطق لحل مشكلة النقص والفائض في بعض المدارس»، ومؤكداً أن الأمور «تسير بشكل جيد الآن وعجلة الدراسة مستمرة في جميع مدارس الكويت حيث تم القضاء على معظم المشكلات الجسيمة».
وعلى صعيد متصل، أكد الوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار لـ«الراي» أن مخازن الوزارة في صبحان «(متروسة) بالأثاث المدرسي، ولا يوجد أي نقص، وطلبات المدارس ترد إلينا مباشرة، ونعمل على الاستجابة لها بشكل فوري، ولم تردنا طلبات من أي مدرسة في منطقة صباح الأحمد إلا واحدة وقمنا بتوفير 400 كرسي وطاولة لها زيادة بسبب كثافتها الطلابية العالية وبحسب العدد الذي طلبته».
http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=10767010-35d5-4e70-9fc5-bc43dc0a6c8b




 

عدد الزوار1922649

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية