اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«آي ليفل» تضع أطفال الكويت في منافسة عالمية بمهارات «الإنجليزية»

16 سبتمبر، 2018

أكدت مديرة مراكز آي ليفل التعليمية لطيفة الغربللي أن المركز أقام للمرة الأولى مسابقة الكتابة باللغة الانجليزية وسط إقبال كبير من الطلبة على الاختبار، مشيرة إلى أن مسابقة «آي ليفل» لأولمبياد الرياضيات والإنجليزي التابعة لشركة ديكيو الكورية إحدى أكبر الشركات المهتمة بالتعليم في العالم، صممت لاختبار قدرات الطلبة على مستوى عالمي للفئات العمرية من 6 إلى 15 سنة من خلال إشراكهم في تحد فريد من نوعه بمسابقات موضوعة على معايير عالمية في مجال الرياضيات الأساسية والرياضيات النقدية التحليلية ومهارات اللغة الإنجليزية.

وأضافت الغربللي خلال إقامة المسابقة الأولى في الكتابة باللغة الانجليزية في مراكز آي ليفل التعليمية بمجمع «ذا فيو» بمنطقة السالمية ظهر أمس، أن الهدف منها هو التعرف على المستوى العام في هذا المجال ومقارنته بالأداء العالمي، إضافة إلى مساعدة الطلبة في رسم مخطط جديد لتطوير مهاراتهم في التعلم الذاتي وتنمية طرق التفكير التحليلي وحل المشكلات لديهم وتنمية قدرات التركيز وزيادة الثقة بالنفس كما يدربهم على الاعتماد على النفس في العملية التعليمية، لافتة إلى أن المسابقة تقام سنويا في الكويت من خلال مراكز آي ليفل التعليمية تحت إشراف كويتي متخصص ومن ثم يتم إعلان النتائج من الجانب الكوري والحصول على التصنيف العالمي للكويت وتكريم الفائزين داخل الكويت بحضور عدد من المسؤولين الكوريين.

وأكدت ان العام الماضي فازت إحدى المشاركات معنا في المركز، وهي الطالبة آلاء التركي ممثلة عن الكويت على مستوى العالم، مشيرة إلى أن هذه المسابقة الوحيدة في الكويت التي نقوم بها على مستوى الدولة.

وأوضحت أن فريق مراكز «آي ليفل» التعليمية هو المشرف على جميع الاختبارات والتنظيم والتنسيق لها بالإضافة إلى أن هناك إشرافا غير مباشر من كوريا عبر تحديد الشروط العامة للمسابقة والفئات العمرية التي يحق لها المشاركة بها.

من جانبها قالت الطالبة الفائزة في العام الماضي بمسابقة الكتابة العام الماضي آلاء التركي إنها تجربة جميلة ولم أكن التوقع الفوز بهذه المسابقة، مضيفة: «هذا الأمر دفعني وحفزني على المشاركة للمرة الثانية على التوالي لمعرفة أين يمكن أن أصل في هذه المسابقة وإلى أي مستوى مقارنة مع طلبة العالم ككل».

ولفتت إلى أن هناك عددا من المشاركين في المسابقة على مستوى كبير وهناك تنافس حيث إن إحدى زميلاتي في المدرسة مستواها قوي، مبينة أن الرحلة إلى كوريا كانت مفيدة وتعلمت منها الكثير من الأمور.

بدورها قالت مسؤولة قسم اللغة الانجليزية في مراكز اي ليفل التعليمية تسنيم الرفاعي ان الإقبال كل عام على هذه الاختبارات في ازدياد وكان الاختبار العام الماضي في جامعة الخليج، مشيرة إلى انه من ضمن المشاركين الذين فازوا في هذه المسابقة الطالبة آلاء التركي من الكويت على مستوى العالم.

ولفتت إلى أن الفائزين في هذه المسابقة يحصلون على جوائز مادية ومعنوية تفيدهم في حياتهم العلمية والعملية، مبينة أن هذه المسابقات تقوم بتنمية مواهب الطلبة وإبداعاتهم بالإضافة إلى أنها تساهم بشكل كبير في تفوقهم في المدرسة والتحصيل العلمي.

أما مسؤولة التسويق في مراكز آي ليفل التعليمية أماني الزبير فقالت: إننا نقوم بعمل هذه المسابقة منذ سنوات ونحرص على مشاركة اكبر عدد ممكن من المدارس من خلال التواصل معها، لافتة إلى أن المشاركين معنا هذا العام مدرسة الحياة ومدرسة الرؤية ومدرسة روض الصالحين.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/856034/16-09-2018




 

عدد الزوار2296865

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية