اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

التربية: نقل التجربة التعليمية الأمريكية بما يناسبنا

17 سبتمبر، 2018

(كونا) – أكدت الوكيل المساعد لقطاع التعليم العام في وزارة التربية، فاطمة الكندري أهمية نقل التجربة التعليمية الأمريكية، بما يتناسب مع واقعنا التعليمي والتربوي لتطوير العملية التعليمية في البلاد.
وقالت الكندري خلال حفل إطلاق ورش العمل الخاصة بالدورة التدريبية بعنوان «بناء نظام تعليمي فعال»، اليوم الإثنين، بمدرسة آسيا بنت مزاحم الابتدائية بنات التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية، إن هذه الدورة تأتي بعد زيارتين للولايات المتحدة والاطلاع على التجربة التعليمية الأمريكية من خلال مجموعة من القيادات التربوية.
وأشارت إلى أنه تم نقل تلك التجارب بالفعل إلى الكويت بما يتناسب مع واقعنا التعليمي والتربوي كتطبيق التكامل بين المواد الدراسية والتعامل مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بآلية مختلفة تماما ليستفيد منها الميدان التربوي.
ولفتت إلى أنها ليست الدورة الاولى التي يحضرها قيادات الوزارة وأصحاب الوظائف الإشرافية في هذا المجال.
وأوضحت الكندري أن ورش العمل تأتي كثمرة للدورة التدريبية التي عقدت في شهر مارس الماضي في مدينة «سيراكيوز» بولاية نيويورك الأمريكية والتي استهدفت تدريب أصحاب الوظائف الإشرافية والقيادية.
من جهته قال مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي إن قطاع التعليم العام نظم لاطلاق الدورة على مستوى المناطق التعليمية الست، والتي تستمر حتى 25 سبتمبر الجاري بمعدل 15 ورشة عمل لجميع المناطق التعليمية.
وأوضح العومي أنه سيتم استعراض وشرح البرنامج والمحتوى التدريبي الذي تم التعرف عليه في مدينة سيراكيوز الأمريكية كالنظام العام في المدرسة وإدارة المدرسة ونصاب المعلم ونظام التعليم وتطويره.
وأشار إلى عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات التحضيرية المسبقة للاتفاق على نوعية المادة المقدمة خلال وورش العمل الحالية مما يتيح للفئة المستهدفة الاستفادة من الخبرات وتداول المعلومات والمجالات التي يمكن تطويرها داخل مدارس دولة الكويت.
https://alqabas.com/582221/




 

عدد الزوار2015519

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية