اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

نقابة «التربية»: إلغاء تخفيض ساعات العمل مجحف

22 سبتمبر، 2018

اعربت نقابة العاملين في وزارة التربية عن «رفضها القاطع» لما جاء في تعميم اصدرته الوزارة بناء على كتاب من ديوان الخدمة المدنية، بإلغاء تخفيف ساعات العمل في رياض الأطفال وتقليصها في المراحل الاخرى للموظفات العاملات بمدارس التربية من الحوامل والمرضعات.
ووصف رئيس النقابة صالح العازمي رد ديوان الخدمة على استفسار «التربية» وتعميم الوزارة على الادارات بأنه «جائر ومجحف بحق آلاف الموظفات من بنات الكويت اللاتي يعانين آلام الحمل ومشاق الرضاعة والعناية بالرضع».
ولفت العازمي الى ان التعميم «مخالف للقانون لعدم وجود نص قانوني واضح وصريح، وهو ما يعد انتقاصا واضحا لحقوق ومكتسبات الموظفات ويعود عليهن بالسلب».
وقال ان تخفيف ساعات العمل للأمهات في مدارس التربية والادارات المختلفة «حق قانوني لا يمكن التعديل عليه الا بنص قانوني واضح»، معلنا دعم النقابة لحقوق الأمهات العاملات في المدارس بجميع المراحل التعليمية في اطار ما تضمنه قانون الطفل. وشدد على ان دور النقابة هو الدفاع عن حقوق جميع الموظفين والموظفات «ولن نقبل ابدا بانتهاك تلك الحقوق، وخاصة للزميلات اللائي يتعرضن لظروف شاقة خلال فترات الحمل والرضاعة، وهو واجب انساني وأخلاقي ووطني قبل ان يكون واجبا والتزاما نقابيا».
https://alqabas.com/584063/




 

عدد الزوار2015246

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية