اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

العازمي يجدد ثقته بقياديي «التربية»: نعمل جميعاً للارتقاء بالمنظومة التعليمية

24 سبتمبر، 2018

جدد وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..حامد العازمي ثقته بقياديي «التربية»، مؤكدا أن الجميع يعمل للارتقاء بالمنظومة التربوية كل في قطاعه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده العازمي امس مع وكلائه، مشيدا في الوقت نفسه بما يقومون به من جهود كبيرة لخدمة العملية التعليمية.

وشدد الوزير في اجتماعه مع الوكلاء على ضرورة التركيز على المدارس وتوفير أفضل الأجواء لأبنائنا الطلبة وهيئاتنا التعليمية، داعيا وكلاء قطاعات المنشآت والمالية والإدارية إلى متابعة عمل الصيانة وكل ما تحتاج اليه المدارس، متمنيا التوفيق والنجاح لجميع العاملين في المنظومة التربوية.

من جانب آخر، أعلنت وزارة التربية عن إطلاق برنامج وطني في مدارس البنات تحت شعار «من أجل السلام» يهدف الى العمل على تكريس وتعزيز روح الولاء والانتماء في نفوس الطالبات.

وقالت الوزارة في بيان صحافي أمس إن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أصدر نشرة عامة الى جميع مدارس البنات لتنفيذ خطة هذا العام تأكيدا وتعزيزا لروح الولاء والانتماء للوطن.

وأضافت أن كل مرحلة دراسية لها شعار خاص بها مثل «زهرات - مساعدة الناس»، «مرشدات - كوني مستعدة»، «مرشدات متقدمات - كوني مستعدة للخدمة العامة»، مبينة أن ذلك له اثر فعلي في نفوس الفتيات ولتنمية روح العمل التطوعي لديهن.

وبينت أن النشرة دعت مديرات المدارس لتكوين فرق للمرشدات وباقات الزهرات وتسجيلها بجمعية المرشدات الكويتية وإسناد قيادة الفرق والباقات للقائدات المؤهلات إرشاديا ذوات الكفاءة والشخصية القيادية وممن لهن رغبة وخبرة مميزة في هذا الميدان من بين هيئة تدريس مادة التربية البدنية من خريجات كلية التربية الأساسية.

وأضافت ان النشرة دعت أيضا الى توفير مقر دائم ومناسب في المبنى المدرسي، إن أمكن، ليكون ناديا للهوايات تمارس فيه الفتيات أنشطتهن ويكون معرضا لإنتاج ورشهن التي يمارسن فيها النشاط وقت الفراغ مع مراعاة الخطة العامة للبرامج.

لا إضافة أو حذف في المنهج الرسمي إلا باعتماد قطاع البحوث التربوية

أكدت وزارة التربية الكويتية الحرص على ضرورة تطبيق المنهج الرسمي داخل الميدان التربوي دون أي اضافة للمحتوى أو حذف منه بأي وسيلة وأي شكل الا باعتماد قطاع البحوث التربوية والمناهج بالوزارة.

وأشارت الوزارة في بيان صحافي أمس إلى قيام الوكيل المساعد لقطاع البحوث التربوية والمناهج صلاح دبشة بإصدار تعميم بشأن ضوابط تطبيق المنهج داخل الميدان التربوي مؤكدا على أهمية تطبيق المنهج المعتمد من القطاع مع ضرورة الالتزام بالمقررات الدراسية المقررة للعام الدراسي 2018/2019 والمذكورة بقوائم كشوف الكتب المدرسية.

وأكدت النشرة على عدم تطبيق أي مادة مساندة للمنهج (مذكرات ـ كتيبات ـ ملخصات ـ أدلة وغيرها) الا بعد اعتمادها من قطاع البحوث التربوية والمناهج.

https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/857624/24-09-2018




 

عدد الزوار2015215

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية