اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: نقل الطلبة «البدون» إلى مدارس الصليبية والفروانية

24 سبتمبر، 2018

قررت وزارة التربية السماح بنقل الطلبة من أبناء وأحفاد العسكريين البدون المتقاعدين والذين على رأس عملهم وأحفاد الكويتيين والشهداء المسجلين في مدارس منطقتي الأحمدي ومبارك الكبير التعليميتين إلى مدارس الصليبية، والتي تتبع منطقة الجهراء التعليمية، والمدارس التي تتوافر فيها أماكن شاغرة بمنطقة الفروانية التعليمية.

وفي هذا السياق، علمت "الجريدة" أنه بتوجيهات من وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، قامت إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام ومراقبة الامتحانات وشؤون الطلبة بدراسة وضع الطلبة البدون المسجلين في مدارس الأحمدي ومبارك الكبير، وبحث الكثافات الطلابية في بقية المناطق التعليمية، لاسيما الجهراء والفروانية، لقربها من أماكن سكن هؤلاء الطلبة.

وأوضحت أن "التعليم العام" أصدرت نشرة بالسماح بانتقال الطلبة البدون لمن يرغب إلى مدارس الصليبية، وتلك التي تتوافر فيها شواغر بـ"تعليمية الفروانية"، على أن يتم النقل وفق رغبة ولي الأمر.

وأشارت مصادر إلى أن العازمي، ورغبة منه في تخفيف معاناة هؤلاء الطلبة الذين يقطن أغلبهم في محافظة الجهراء، وحرصا منه على توفير الخدمة التعليمية لهم بمدارس قريبة، أوعز لـ"التعليم العام" ببحث إمكانية نقلهم، وهو ما أسفر عن اتخاذ هذا القرار.

ولفتت إلى أن النقل اختياري، ووفق الأماكن التي تم تحديدها بمدارس الصليبية، وتلك التي تتوافر فيها مقاعد شاغرة بـ"تعليمية الفروانية"، لضمان عدم الضغط على المدارس التي تعاني كثافات طلابية.

http://www.aljarida.com/articles/1537713210447327800/




 

عدد الزوار2297102

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية