اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: تأهيل الطلبة من فئة «صعوبات التعلم»

27 سبتمبر، 2018

نظمت مراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية بوزارة التربية زيارة ميدانية استطلاعية لمعلمي الفصول الخاصة لصعوبات التعلم في مدرسة "معاذ بن جبل" المتوسطة بنين إلى مدرسة خيطان النموذجية ابتدائية بنين لاكتساب الخبرة والتنمية المهنية في طرق تدريس هذه الفئة، بحضور مدير الشؤون التعليمية فهد العجمي ومدير الأنشطة التربوية د. غانم السليماني.

وأكدت مديرة المدرسة أنوار الموسى، في كلمة خلال الزيارة، أهمية تضافر الجهود لقهر الصعاب لخلق جيل واثق من نفسه، مشيرة إلى أن المدرسة بذلت جهوداً في مجال المتعلم المتواري عن الأنظار لضعفه وعدم اكتشاف المشاكل التي يعانيها.

وأضافت الموسى أن مسيرة كفاح مدرسة خيطان النموذجية بدأت منذ ثلاث سنوات من خلال الدورات الخاصة لصعوبات التعلم ومعرفة اكتشافها والتعامل معها بكل دقة، مشيرة إلى إعداد الخطط اللازمة لتأهيل هذه الفئة من كل الجوانب النفسية والاجتماعية، مؤكدة أن هدف أعضاء المدرسة النجاح والإصرار وتحدي الزمن حتى وصلنا في النهاية إلى ما نصبو إليه بشهادة الجميع من الوزارة والمنطقة التعليمية ومركز تقويم الطفل.

من جانبها، قالت الباحثة النفسية أسماء العنزي، إن دور الباحث النفسي في مدارس صعوبات التعلم هو متابعة المتعلمين دورياً من الناحية النفسية والتعليمية بالتعاون مع الهيئة التدريسية وولي الأمر وتقديم بعض التوصيات بشأن مصلحة المتعلم وملاحظة الأعراض المصاحبة لصعوبات التعلم.
http://www.aljarida.com/articles/1537976426233303500/




 

عدد الزوار2015269

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية