اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

وكيل «التربية» يغادر والكندري بين الاستقالة والتدوير

1 أكتوبر، 2018

على خلفية «أزمة التكييف» التي صاحبت انطلاقة العام الدراسي الحالي 2018 – 2019، وافق وزير التربية د.حامد العازمي على طلب استقالة وكيل الوزارة د.هيثم الأثري أمس.
وكشفت مصادر تربوية لـ القبس أن اللجنة التي شكلها العازمي للتحقيق في أسباب نقص الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي، حملت الأثري والوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري مسؤولية الإشراف وعدم التأكد من استكمال الاستعدادات.
وبيّنت المصادر أن الوزير وضع أمام الكندري ثلاثة حلول بعد إدانتها من اللجنة، إما الاستقالة أو التدوير أو إحالة الأمر الى مجلس الخدمة، على أن يتم الرد من قبلها في أسرع وقت لحسم الموضوع، مؤكدة أن الأمر مازال معلقاً.
إلى ذلك، يترقب الميدان التربوي إعلان نتائج وتوصيات لجنة التحقيق مع مديري عموم المناطق التعليمية ومديري الشؤون الهندسية والتي شكلها العازمي للتحقيق في نفس القضية.
وكان الأثري تقدم رسمياً باستقالته أمس، وطلب من العازمي اعفاءه من منصبه وهو ما قبله الأخير على الفور.
وبيّنت المصادر أن الوزير التقى الأثري أمس وتسلم منه استقالته، كما استدعى وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري ووضع أمامها الخيارات المطروحة، مؤكدة أن الأمر مازال معلقاً، وقد تكون استقالة الكندري واردة.

تقرير اللجنة
وأوضحت أن تقرير اللجنة أقر بعدم وجود مدة كافية ومعقولة لتجهيز المدارس قبيل بدء العام الدراسي للهيئة التعليمية وهو 28 اغسطس 2019، وتاريخ انطلاق دوام الطلبة 2 سبتمبر 2019، وذلك لعدم تشكيل لجنة خاصة بمتابعة الاستعداد للعام الجديد، وأيضاً بطلان قرار تشكيل فرق العمل الصادرة من وكيل الوزارة بعد بدء العام الدراسي ولبطلان محاضر الاجتماعات التي قدمتها الوكيلة المساعدة للتعليم العام لعدم إثبات حضور عموم مديري المناطق التعليمية وامضائهم على محاضر الاجتماعات الأصلية.
وأشارت إلى أن التقرير أكد كذلك أنه كان يتعين على الوزارة البدء بالتجهيز للعام الدراسي الحالي مبكراً كعادتها في السنوات السابقة لمنع حدوث المشاكل والعراقيل التي حدثت في هذه السنة بشكل لافت من خلال توفير كل الامكانات المطلوبة وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه جهوزية المدارس الحكومية.
وذكرت المصادر أن الوزير العازمي تسلم نتائج التحقيق الخميس الماضي قبيل سفره الى مهمة خارج البلاد، مشيرة الى أن الميدان التربوي يترقب انتهاء هذه الأزمات.
https://alqabas.com/587134/




 

عدد الزوار2015234

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية