اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: تحسين مناهج «الابتدائية» و«المتوسطة»

9 أكتوبر، 2018

تعكف وزارة التربية على تشكيل لجان من أجل إدخال تحسينات على مناهج المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، سعياً للارتقاء بمخرجات العملية التعليمية.

تبحث وزارة التربية ادخال تحسينات على مناهج المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، إذ يعكف متخصصون من الكوادر الوطنية من قطاعات الوزارة المختلفة وبعض الجهات الاكاديمية، على بحث ودراسة المناهج المطبقة حاليا وإمكانية تحسينها وإدخال بعض العناصر التشويقية عليها، بما يضمن تطويرها لتناسب المرحلة العمرية للطلاب.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ«الجريدة» أن الوزارة بصدد العمل على تحسين المناهج الدراسية للمرحلتين، موضحة أنه تم تشكيل فرق من كوادر وطنية متخصصة في المناهج لادخال تحسينات مهمة على مناهج هاتين المرحلتين من أجل الوصول إلى مناهج تتناسب وقدرات الطلاب في هذه المرحلة العمرية، وتساهم في الارتقاء بمخرجات المدارس الحكومية، بما يضمن حصول الطلاب على تحصيل علمي مناسب يؤهلهم لمواصلة تعليمهم في بقية المراحل الدراسية والمرحلة الجامعية لاحقا.

وأضافت المصادر أن فرق العمل المتخصصة في المناهج تعمل على بحث عدد من المواضيع مع خبراء البنك الدولي ومن بينها موضوع المناهج المبنية على نظام الكفايات ومدى الاستمرار في هذا النظام من عدمه، لافتة إلى أن الوزارة جادة في ادخال تحسينات وتعديلات جوهرية على المناهج بما يخدم العملية التعليمية وتطويرها.

تشكيل لجان

وأشارت إلى أن الوزارة بدأت فعليا في تشكيل لجان تعديل المناهج للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة في مختلف المواد الدراسية، حيث يجري حاليا العمل على إعداد قرارات تشكيلها واختيار الكفاءات الوطنية التي ستعمل خلال الفترة المقبلة على ادخال تلك التعديلات والتحسينات، متوقعة أن تبدأ اللجان عملها خلال نوفمبر المقبل، على أن تنتهي منه قبل نهاية العام الدراسي بفترة كافية، ليتسنى للوزارة طباعة الكتب وتجهيزها.
http://www.aljarida.com/articles/1539015745289792200/




 

عدد الزوار2274598

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية