اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: نحرص على تأهيل طلبة فاعلين ومؤثرين بالمجتمع المحلي والدولي

9 أكتوبر، 2018

أكدت وزارة التربية الكويتية حرصها على تأهيل الطلبة كأفراد فاعلين ومؤثرين بالمجتمع المحلي والدولي من خلال تنفيذ برامج متخصصة وهيئة تعليمية ذات كفاءة عالية لجعل الكويت ذات مكانة متميزة.

وقال موجه العلوم عبدالحميد الكندري في كلمته خلال اللقاء التنويري لبرامج وأنشطة شبكة المدارس المستدامة الذي اقامه المركز البيئي للطلاب اليوم أنه انطلاقا من رؤية الكويت تحرص الوزارة على الاهتمام برأس المال البشري وايجاد بيئة معيشية مستدامة بما يحقق الصدارة العالمية الدائمة للطلبة في المجالات العلمية.

واشار الى ان الهدف هو التوجه نحو مستقبل مزدهر ومستدام يحدد أولويات طويلة المدى من خلال برامج ومشروعات استيراتيجية مصممة لتحقيق أكبر أثر تنموي نحو بلوغ رؤية الكويت الجديدة.

واضاف ان التوجيه الفني سيسعى لخلق الفرص للمتعلمين للابداع والابتكار وإيجاد حلول إبداعية لمشكلات ميدانية بما يخدم المجتمع المحلي والدولي والمشاركة بهذه الابتكارات في المسابقات المحلية والدولية لرفع اسم الكويت في المحافل الدولية لجذب الانتباه العالمي للكويت وطاقاته البشرية المبدعه.

واوضح أن التوجيه سيقوم بالتعاون مع المركز البيئي للطلاب بعمل مسابقة لطلبة المدارس بعنوان (طاقة بديلة لكويت جديدة) سيسبقها برنامج زمني لتدريب وتأهيل المدارس المشاركة على أهمية الاتفاق في تحقيق الاستدامة ومفهوم المسؤولية المجتمعية.

ولفت الى ان التوجيه الفني العام للعلوم سيقوم بتأهيل فرق مساندة من جهات التوجيه الفني في المناطق المختلفة وفق جدول زمني يهدف إلى تحقيق أكبر عدد من الموجهين القادرين على تهيئة المعلمين ومتابعتهم بشكل احترافي ودقيق.

من جهتها قالت ريم الجاسم من قسم التوعية البيئية في بلدية الكويت ان دور البلدية هو وضع خطة للمدارس المستدامة في المستقبل وكيفية دعمها بالإضافة إلى توعية طلبة المدارس بشكل عام.

واشارت الجاسم الى ان ذلك سيتم من خلال وضع جدول زمني وينقسم هذا الجدول إلى قسم التوعية البيئية ونشر الوعي البيئي من خلال المحاضرات و قسم البيئة البرية والساحلية والتي تتضمن حملات تنظيف شواطئ وسواحل.

وأوضحت انه سيتم اصدار النشرات والكتيبات التي تفيد كيفية العناية بالبيئة وتوفير الأجواء المناسبة بالإضافة إلى تقديم ندوات وورش تقدم فيها توعية بيئة لكافة شرائح المجتمع.

من جانبها قالت الدكتورة نادية المحمود من وزارة الصحة إلى أن الخطة المستدامة تشمل جهات من جميع وزارات الدولة لافتة الى ان دور الوزارة هو تسليط الضوء على كيفية تنفيذ الخطة المستدامة في مجال الصحة.

ولفتت الى ان ذلك سيتم عن طريق تشجيع أفراد المجتمع على نمط حياة صحي بالإضافة إلى الأمن والسلامة الغذائية و أهمية الغذاء من ناحية الصحة والخطة المستدامة.

واضافت أنه تم إنشاء إدارة تعزيز الصحة لنشر التوعية بالإسعافات الأولية عن طريق تنظيم ورش تدريبية لكافة شرائح المجتمع بجميع مناطق الكويت مشيرة الى أن من أنشطة الوزارة كذلك إصدار المطبوعات التوعوية الصحية والدوريات المتخصصة وتصميم البرامج التوعوية والإعلامية الخاصة بالتوعية الصحية.

وحضر اللقاء مدراء ومديرات 80 مدرسة من مختلف المراحل التعليمية بمختلف قطاعي التعليم العام والخاص وممثلي الشراكة المجتمعية من قطاعات الدولة ذات الاختصاص في مجالات البيئة والتنمية المستدامة.
http://www.aljarida.com/articles/1539004488098900600/




 

عدد الزوار2296924

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية