اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

استكمال نواقص المدارس

10 أكتوبر، 2018

انتهى اجتماع وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي، مع مديري عموم المناطق التعليمية الست أمس بسلام، حيث لم تُتخذ أي قرارات.
وكشفت مصادر مطلعة لـ القبس أن العازمي بحث مع مديري العموم معوقات العمل وميزانية كل منطقة واحتياجاتها في كل الجوانب، سواء من أعضاء الهيئة التعليمية، أو فيما يخص عقود النظافة والصيانة، كما استعرض كل مدير منطقة تعليمية الملاحظات الخاصة بمنطقته.
وأوضحت أن الاجتماع تطرق الى استكمال الاستعدادات ونواقص المناطق التعليمية، واحتياجات المدارس من الأثاث والمعلمين. وذكرت أن العازمي حث مديري العموم على توزيع الطلبة البدون، وتسجيلهم حسب مناطق سكنهم، وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص، معلناً عن اجتماع آخر سيعقده مع موجهي العموم قريباً لمناقشة أهم القضايا التربوية والمناهج الدراسية.
من جانب اخر، شهدت إحدى مدارس الأحمدي امس حادث تسرب غاز ناتج عن وحدة التكييف في فصل، فتعرضت على إثره 22 طالبة لاختناق بسيط وجرى علاجهن في المدرسة من قبل الطوارئ الطبية ما عدا حالة واحدة نُقلت الى المستشفى.
وقالت ادارة العلاقات العامة والاعلام في «الاطفاء» في بيان صحافي امس ان مركز عمليات الإطفاء تلقى بلاغا عن تعرض بعض الطالبات للاختناق حيث تم توجيه فرق الإطفاء من مراكز الفحيحيل ومبارك الكبير للمواد الخطرة.
واضاف البيان انه بعد وصول فرق الإطفاء للموقع قامت بعملية الإخلاء الاحترازي الى نقطة التجمع الآمنة في ساحة المدرسة مع قيام فرقة مركز مبارك الكبير للمواد الخطرة باجراء مسح ميداني بواسطة أجهزة قراءة الغازات.
وأوضح البيان انه تبين خلو المكان من أي غازات غير المعدلات الطبيعية ماعدا تسرُّب لغاز التكييف كان من احدى الوحدات في فصل دراسي واحد تمت السيطرة عليه وانهاء الحادث وانه لا خطورة على الطالبات أو الهيئة التدريسية.
https://alqabas.com/590382/




 

عدد الزوار2296808

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية