اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

العازمي: تطبيق الثواب والعقاب لضمان انسيابية العملية التعليمية

10 أكتوبر، 2018

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي على مديري المناطق التعليمية ضرورة متابعة أوضاع المدارس أولاً بأول، والحرص على توفير أفضل الخدمات التعليمية للطلبة، مشدداً على أنه سيطبق مبدأ الثواب والعقاب حيال الجميع لضمان انسيابية العملية التعليمية بلا معوقات.

جاء ذلك في اجتماع عقده الوزير العازمي في مكتبه بوزارة التعليم العالي صباح أمس، مع مديري المناطق التعليمية، أصدر خلاله توجيهاته لهم إلى متابعة أعمالهم في مناطقهم والاهتمام باحتياجات المدارس والتأكد من جهوزيتها وضمان تقديم الخدمات التعليمية للطلبة بأحسن صورة.

في السياق، كشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة»، أن الوزير العازمي ناقش مع المديرين خلال الاجتماع أوضاع مناطقهم وأحوال المدارس التابعة لها، وبحث معهم ميزانيات المدارس وأنصبة المعلمين وكيفية معالجة أي معوقات ومشاكل قد تواجههم في هذا الموضوع، كما طلب منهم إبلاغه بأي معوقات، ورفع تقارير دورية عن أوضاع المدارس تتضمن كل تفاصيل العملية التعليمية لديهم.

وأشارت المصادر إلى أن الوزير العازمي، شدّد خلال الاجتماع على ضرورة إتمام كل الأعمال المتعلقة بجهوزية المدارس وضمان سلامتها وتقديمها لأفضل الخدمات التعليمية، كما أكد للمديرين عزمه على اتباع سياسة الثواب والعقاب ومحاسبة أي مقصر.

إلى ذلك، عقد الوزير العازمي اجتماعاً آخر مع خبراء البنك الدولي، أمس، لبحث آخر التطورات بشأن المناهج المطبقة حالياً، وإمكانية تطويرها وتنقيحها، بما يتواءم مع طبيعة البيئة التعليمية كذلك تحقيق أفضل استفادة للطلاب وتحصيلهم العلمي.

http://www.aljarida.com/articles/1539101093473937800/




 

عدد الزوار2297193

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية