اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: تكويت المطابع السرية وتسكين شواغر المناطق

16 أكتوبر، 2018

تسابق الجهات المعنية في وزارة التربية الوقت، للاستعداد لموسم الأمطار المتوقعة، والتي بدأت أمس، ويتوقع أن تكون غزيرة، وفق تقارير الأرصاد الجوية.

وفي هذا السياق، عقد وكيل وزارة التربية المساعد للشؤون الإدارية وكيل التعليم العام بالتكليف فهد الغيص، اجتماعا موسعا أمس مع مديري المناطق التعليمية ومديري الإدارات المركزية والتعليم الديني، لبحث جاهزية المدارس واستعداداتها للفترة المقبلة، لاسيما فيما يخص تنظيف أسطحها، استعدادا لفترة الأمطار، وضمان عدم تأثر الدوام المدرسي، إضافة إلى مناقشة جاهزية المطابع السرية، واستعداداتها للبدء في طباعة وتجهيز اختبارات الفترة الدراسية الأولى.

وأكدت مصادر تربوية لـ«الجريدة»، أن الوكيل الغيص شدد على ضرورة تكويت المطابع السرية في المناطق التعليمية بالكامل، والبدء بإجراءات تجهيزها، وضمان انسيابية العمل فيها، للتجهيز لاختبارات الفترة الدراسية الأولى.

تجهيز المدارس

وأوضحت المصادر أنه شدد خلال الاجتماع، كذلك، على ضرورة البدء بإجراءات تجهيز المدارس وتنظيف الأسطح، والتأكد من سلامة شبكات الصرف، لعدم الوقوع في أزمة وتعطيل المدارس، وخاصة مع توقعات بأمطار غزيرة ستهطل على البلاد خلال الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر أن الاجتماع ناقش أيضا الشواغر في المناطق، وأهمية تسكينها، منوهة بأنه تم الاتفاق على الانتهاء من التسكين خلال الأسبوعين الجاري والمقبل على أبعد تقدير.

وأشارت إلى أن مديري المناطق أكدوا للوكيل، أن الأعمال المطلوبة منهم تتطلب وجود عقود ومخصصات مالية، لافتة إلى أنه سيتم عقد اجتماع عاجل اليوم بين وكيل التعليم العام، بحضور وكيل المنشآت م. ياسين الياسين، ومديري المناطق، ومديري الشؤون الهندسية، للبحث عن حلول، والبدء في الأعمال، لعدم الوقوع في أزمة كأزمة التكييف مطلع العام الدراسي.

ولفتت المصادر إلى أن الوكيل الغيص وعد ببذل جهود حثيثة لإنجاز الأعمال والمتابعة مع المناطق التعليمية، لمعالجة أي طارئ، والتأكد من عمل المدارس، وتقديمها أفضل الخدمات التعليمية للطلبة.
http://www.aljarida.com/articles/1539619769380562400/




 

عدد الزوار2149123

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية