اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية» تعتمد قرارات المراقبين اليوم

21 أكتوبر، 2018

كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ "الجريدة" أن لجنة شؤون الموظفين ستعقد اجتماعا صباح اليوم، لبحث قرارات تسكين الناجحين في مقابلات مراقبي المراحل الدراسية بالمناطق التعليمية، إضافة إلى قرارات المراقبين الناجحين في مقابلات الوظائف الإشرافية بقطاعات الوزارة المختلفة، فضلا عن بحث قرار المراقب في المجلس الأعلى للتعليم.

وأوضحت أن اللجنة ستعتمد هذه القرارات بعد التأكد من استيفائها كافة الشروط الواجب توافرها، ومن ثم ستعمد إلى رفع الأسماء والقرارات إلى ديوان الخدمة المدنية للحصول على الموافقات النهائية وإصدار قرارات الترقيات بشكل رسمي.

وقالت المصادر إن وكيل الوزارة السابق د. هيثم الأثري كان قد اعتمد نتائج لجان المقابلات التي جرت خلال الفترة الماضية للمراقبين ورؤساء الأقسام، وتمت إحالتها إلى لجنة شؤون الموظفين المعنية ببحث ومراجعة هذه القرارات قبل إرسالها إلى ديوان الخدمة المدنية لاعتمادها بشكل نهائي، مبينة أن الوزارة ستصدر قرارات الترقي للذين سيوافق عليهم الديوان بمجرد وصول الموافقة، لاسيما أن الوزارة حريصة على تسكين هذه الشواغر لأهمية هذه المناصب في ضمان انسيابية العمل بالقطاعات المختلفة للوزارة.

وأوضحت أن الوزارة اعتمدت منذ أكثر من عام على آلية في تسريع وتيرة تسكين الوظائف الإشرافية في المناطق التعليمية والإدارات المركزية بالوزارة، وذلك حرصا منها على استقرار وانسيابية العمل وإزاحة المعوقات أمام تحسين مستوى الخدمات التعليمية المقدمة في المدارس، لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تسكين معظم إن لم يكن كل الوظائف الإشرافية الشاغرة في الوزارة، بدءا من منصب وكيل الوزارة، وصولا إلى رؤساء الأقسام في الإدارات.

وظائف شاغرة

وأشارت إلى أن وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي، أصدر تعليمات إلى القطاع الإداري بضرورة الحرص على عدم وجود أي وظيفة إشرافية شاغرة قدر الإمكان، مع أهمية التنسيق والمتابعة مع ديوان الخدمة المدنية، والحصول على الموافقات الرسمية في كل إجراءات الترقي للموظفين.
http://www.aljarida.com/articles/1540051447243844400/




 

عدد الزوار2149133

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية