اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

العجمي: ملفّات عالقة بانتظار وكيل التربية الجديد

24 أكتوبر، 2018

أعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد عن سلسلة من الورش التدريبية والمحاضرات للمعلمات الجديدات في مختلف الجوانب القانونية والإدارية والفنية لتبصيرهن بحقوقهن وواجباتهن، متمنياً التوفيق لهن في مراكز أعمالهن الجديدة. وقال المقصيد خلال حضوره ملتقى «أهلاً معلمتي»، الذي نظّمته جمعية المعلمين أمس، بمناسبة تعيين المعلمات الجديدات في المناطق التعليمية، وهي أن المتلقى مبادرة طيبة لتحفيز المعلمات على العمل الميداني، خاصة أن لديهن رسالة في هذه المهنة العظيمة.
من جانبه، كشف رئيس الجمعية مطيع العجمي عن طلب الجمعية خلال الفترة السابقة استثناء «التربية» من قرارات ديوان الخدمة المدنية لطبيعة عمل الهيئة التعليمية في الوزارة، مشدداً على ضرورة وجود تشريع خاص للمعلمين في ما يتعلق بالقرارات الإدارية، سواء في التعاقدات المحلية او الخارجية أو غيرها من القرارات الإدارية التي قد تناسب بعض موظفي الوزارات الأخرى، ولكن لا تناسب خصوصية الوزارة والمعلمين.
ووضع العجمي قائمة من الملفات التي تنتظر الوكيل الجديد المرتقب للتعليم العام في الوزارة؛ أهمها تعديل الوثائق التعليمية في المراحل التعليمية الثلاث، حيث يحتاج الوكيل الجديد تشكيل فريق خاص ليكون مسانداً له في عمله الجديد، بما يتيح له السماع بشكل أكبر، ودور الجمعية مع قطاع التعليم العام سيكون كبيراً في إيصال صوت الميدان التربوي. وقال: كثير من الملفات كانت معطلة خلال الفترة السابقة، ويجب تحريك المياه الراكدة في التعليم العام، إضافة إلى بحث تقويم العام الدراسي بعد انتهاء السنوات الـ3 التي أقامتها الوزارة في الفترة السابقة، إضافة إلى الوظائف الإشرافية والمشكلات التي تحدث نتيجة استبعاد بعض التخصّصات أو رفع سنوات الخبرة، ولا بد من وضع معايير محددة لهذه النشرة، تكون مناسبة وعادلة بين التخصّصات الدراسية.
https://alqabas.com/595581/




 

عدد الزوار2142951

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية