اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

تعليمية الأحمدي: لا تكلفوا الباحثين مهامَّ خارج اختصاصاتهم

27 أكتوبر، 2018

شدّد المدير العام لمنطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي على أهمية دور مكاتب الخدمة الاجتماعية والنفسية بالمدارس، لما تقدمه من خدمة لأبنائنا الطلبة، وتأثيرها في الجانب التحصيلي العلمي والاجتماعي والنفسي.
وطالب العومي المديرين خلال نشرة الى المدارس في جميع المراحل التعليمية بنين وبنات، بما فيها رياض الأطفال، بعدم تكليف الباحثين الاجتماعيين والنفسيين مهام خارج نطاق اختصاصاتهم المهنية المتعارف عليها.
ووفقاً للنشرة التي حصلت القبس على نسخة منها، فإن العومي شدد على ضرورة تخصيص غرف ملائمة خاصة لكل من الباحث الاجتماعي وأخرى للباحث النفسي للقيام بمهامهم الوظيفية على أكمل وجه مع أهمية عدم دمجهم في غرف أخرى مع بقية أعضاء الهيئتين الادارية والتعليمية.
كما طالب العومي بتخصيص خط هاتف خاص بمكاتب الخدمة الاجتماعية والنفسية، وذلك حرصاً على مبدأ السرية المهنية، مؤكداً ثقته بتعاون مديري المدارس ودعم أداء مكاتب الباحثين على أكمل وجه، بما يحقّق تطلعاتنا التربوية المنشودة والتي تصب في مصلحة الطلاب والطالبات.
يذكر أن النشرة التي عممت على المدارس ارفق معها قرار وزاري بشأن تحديد اختصاصات وواجبات الباحثين الاجتماعيين والنفسيين.
من جانب آخر، أعرب وكيل وزارة التربية بالإنابة يوسف النجار عن سعادته بحضور حفل توزيع الموسوعة الإملائية للصغار والإقبال اللامحدود من الشعب الكويتي وأولياء الأمور للحصول على نسخة منها، مبيناً أن الوزارة تدعم فكرة انشاء اكاديمية لصعوبات التعلّم في حال موافقة مجلس الوزراء.
https://alqabas.com/596535/




 

عدد الزوار2155709

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية