اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

العازمي: «تحدي القراءة» مشروع إنساني وحضاري

26 أكتوبر، 2018

قال وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي، إن "تحدي القراءة العربي" يُعد مشروعا عربيا وإنسانيا حضاريا بامتياز، لإعداد أجيال واعية ومدركة قادرة على مواكبة ركب الحضارة الإنسانية.

وأضاف العازمي، في بيان صحافي، أن المشروع يهدف إلى المساهمة الإيجابية، والتأسيس لنهضة علمية عربية تمكن المجتمع بالمعرفة، وتغرس قيم التبادل الثقافي والإنساني، وصولا إلى الارتقاء بالإنتاج المعرفي؛ كماً ونوعاً.

وأكد الحرص على تشجيع الطلاب والطالبات على المشاركة النوعية والفاعلة في مختلف الفعاليات الثقافية والعلمية الإقليمية والدولية، منوها بإنجازات وجهود وتنافسية طلاب وطالبات الكويت ومدارسها ومعلميها ممن شاركوا في المشروع ورفعوا اسم الكويت عاليا في هذه التظاهرة الثقافية في عامها الثالث.

وأوضح أن استراتيجية التعليم العام التي تطبقها الكويت حتى عام 2025 تضع في مقدمة غاياتها التفاعل مع التطورات التي يشهدها العالم، وتدعيم قيم الحوار والتواصل الفكري والحضاري.

ولفت إلى أن هذا تحديدا هو ما تحققه القراءة من اطلاعٍ على العلوم والثقافات المختلفة والمتنوعة واكتشاف آفاق علمية وفكرية جديدة "تجعل من أبنائنا سفراء للقيم الإنسانية الجامعة التي تدعو إلى التلاقي والتعايش والتعاون بين الأمم والشعوب لما فيه خير الإنسانية وتحقيق الأهداف العالمية للتنمية البشرية".

وأشار البيان إلى مشاركة وفد طلاب وطالبات الكويت في المنافسات نصف النهائية مع وفود 44 دولة عربية وأجنبية من مختلف دول العالم المشاركة في الدورة الثالثة للفوز باللقب الذي سيتوج بطله في حفل ختامي حاشد تستضيفه دبي الثلاثاء المقبل.

ولفت إلى مشاركة 41127 طالبا وطالبة من 432 مدرسة على مستوى الكويت، بإشراف 1158 مشرفا ومشرفة تابعوا الطلاب المشاركين، وأشرفوا على اختيار وقراءة وتلخيص المحتوى المعرفي من شتى أصناف الكتب العلمية والأدبية والثقافية التي طالعوها.
http://www.aljarida.com/articles/1540484713463505400/




 

عدد الزوار2149114

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية