اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: تدوين بيانات «البدون» المسجلة بالبطاقة

30 أكتوبر، 2018

شددت وزارة التربية على جميع الإدارات المدرسية ضرورة العمل على الالتزام بتعليمات الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع «البدون»، واستقبال من يحملون بطاقات مراجعة صالحة فقط، على أن تدون البيانات المسجلة في بطاقة المراجعة المعتمدة من الجهاز في كل الأوراق الرسمية.

في هذا السياق، أكد مدير منطقة الجهراء التعليمية وليد الغيث ضرورة عدم استقبال أي من المقيمين بصورة غير قانونية دون حمله بطاقتي المراجعة الصادرة من الجهاز المركزي لتعديل أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، والضمان الصحي، بناء على كتاب صادر من الجهاز المركزي بهذا الخصوص. وقال الغيث، في نشرة عممها على مديري المدارس أمس، وحصلت «الجريدة» على نسخة منها، إن على جميع الإدارات المدرسية العمل على تسهيل إجراءات حاملي البطاقتين المعتمدتين من الجهاز.

من جهة أخرى، وصلت الدفعة الثانية من المعلمين الذين تعاقدت معهم وزارة التربية، وعددهم 12 معلما تونسياً، منهم 9 معلمين و3 معلمات، مساء أمس الأول، بهدف تعويض نقص الكوادر التعليمية في بعض التخصصات، وبعد فرض ديوان الخدمة ضوابط جديدة لتعيين المعلمين غير الكويتيين ووقف بعض التعيينات من التعاقدات المحلية.

في مجال آخر، تنطلق أعمال لجنة متابعة أنصبة المعلمين في المدارس مطلع نوفمبر المقبل، حيث ستقوم بزيارات ميدانية الى المدارس والتحقق من أعداد المعلمين وتوزيع الحصص بينهم، والاطلاع على الجداول المدرسية وأعداد الطلبة وعدد الفصول وكافة البيانات ذات الصلة.

وأوضحت مصادر في وزارة التربية لـ «الجريدة» أن اللجنة سترفع تقاريرها بالوقائع الفعلية لأوضاع المدارس الى وكيل التعليم العام، الذي سيرفعها بدوره الى وكيل الوزارة، ومن ثم سيناقشها مع بقية القياديين لاتخاذ الإجراء المناسب الذي يضمن انسيابية العمل بالمدارس، وتحقيق الهدف الأساسي للجنة، ألا وهو العدالة في توزيع الحصص وأنصبة المعلمين.

http://www.aljarida.com/articles/1540833047134429100/




 

عدد الزوار2142983

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية