اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

اجتماع العازمي مع مديري المناطق التعليمية: حسم تقديم موعد الاختبارات

1 نوفمبر، 2018

طالب وزير التربية والتعليم العالي، د. حامد العازمي، جميع مديري المناطق التعليمية باستطلاع رأي الميدان التربوي، وإعداد تقرير نهائي لحسم الامر في ما يتعلق بتقديم موعد الاختبارات بجميع المراحل، ما عدا الثاني عشر، اضافة الى فصل امتحانات الصفين العاشر والحادي عشر عنه.
وأكد العازمي، خلال اجتماعه امس مع عدد من الوكلاء المساعدين ومديري المناطق التعليمية، ضرورة دراسة الموضوع من الجوانب كافة، وإبداء الرأي النهائي لاتخاذ القرار المناسب في اسرع وقت.
وكشفت مصادر تربوية لـ القبس ان حالة استنفار بالمناطق التعليمية اليوم، بعقد اجتماعات عدة مع مراقبي المراحل ومديري المدارس والتواجيه الفنية، لرصد ايجابيات وسلبيات توجه الوزارة وأخذ آرائهم في تقديم موعد الاختبارات بعين الاعتبار، تمهيدا لرفع الامر الى الوزير.
واكدت المصادر ان حسم القرار في هذا الشأن سيكون خلال الاسبوع المقبل، بعد رفع تقرير نهائي الى الوزير عقب استطلاع رأي الميدان التربوي، الذي اكد خلال الاجتماع حرصه على حسم الامر سريعا، بما يخدم العملية التعليمية ويصب في مصلحة الطلبة، مبينا ان المقترح ينص على تقديم موعد اختبارات الصفوف الدراسية، بدءاً من السادس حتى الصف الحادي عشر، مع ابقاء امتحانات الصف الثاني عشر في موعدها المقررة 27 نوفمبر وتنتهي في 7 يناير المقبل.
من جانب آخر، ألغى العازمي قرارين وزاريين خاصين بضوابط نقل مديري مدارس الإدارة العامة للتعليم الخاص، وتدوير ونقل المديرين المساعدين بالمدارس العربية الأهلية والنموذجية، على أن يعمل بهذا بالقرار الجديد اعتبارا من أمس، على أن يلغى كل ما يتعارض معه من قرارات سابقة.
الى ذلك، أعلنت «التربية» عن استقبال طلاب مدرسة الاخلاص الأهلية الفائزين بالمركز الأول في مشروع تحدي القراءة العربي في تمام الثامنة والنصف من مساء اليوم (الخميس)، في مطار الكويت الدولي ـــ T4 قاعة الطيران المدني، قادمين من دبي.
في غضون ذلك، دشن مدير منطقة الجهراء التعليمية وليد الغيث، أمس، ثلاث وحدات تعليمية جديدة في مدرسة ثابت بن قيس الثانوية بمنطقة الجهراء التعليمية.
وجرى تدشين وحدة متابعة الأداء المدرسي وغرفة العروض الضوئية وغرفة التسالي بحضور لفيف من موجهي المواد التعليمية وأولياء الأمور وقناة الجهراء التعليمية.
وأشاد الغيث بدور مدير المدرسة ناصر المسعود في تحقيق نقلة نوعية شهدتها المدرسة أخيرا.
https://alqabas.com/598141/




 

عدد الزوار2143057

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية