اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية» تنهي ندب معلمات «الأمومة والطفولة»

1 نوفمبر، 2018

أنهت وزارة التربية مؤخرا قرارات ندب جميع المعلمات اللاتي يعملن في مركز الأمومة والطفولة وأعادتهن إلى مراكز عملهن الأصلية في المدارس.

وفي هذا السياق، علمت "الجريدة" من مصادرها، أن الوزارة أصدرت هذه القرارات بموجب اعتراض ورفض ديوان الخدمة المدنية على صرف المزايا المالية والكوادر التعليمية لهؤلاء المعلمات، في ظل عدم وجود طلبة في المركز، وبالتالي انتفاء صفة التعليم عنهن، فلا يحق لهن الحصول على الكوادر التعليمية بموجب القانون، بحسب رأي الديوان.

عودة للمدارس

وقالت المصادر إن الديوان اشترط إنهاء ندب المعلمات وعودتهن إلى مراكز عملهن السابقة لاستمرار صرف الكادر لهن، فأنهت "التربية" ندبهن، التزاما بتعليمات "الخدمة المدنية"، اعتبارا من نهاية سبتمبر الماضي، وهو الموعد الذي حدده الديوان كآخر موعد يصرف لهن فيه مبالغ مالية من الكادر التعليمي.

وأضافت أن إنهاء الندب شمل مديرة المركز و3 معلمات ممن عملن معها على تأسيس المركز قبل حوالي 22 عاما، حيث طلبت "التربية" منهن التنازل عن الكادر كشرط لعدم إلغاء قرارات الندب الخاصة بهن، لافتة إلى أن اجراءات الوزارة جاءت بعد اصرار الديوان واعترضه على صرف الكادر للمعلمات في ظل عدم ممارستهن للتعليم، لأن مركز الأمومة والطفولة ليس فيه طلبة، بل يقتصر عمل المعلمات على اعطاء دورات وأنشطة وورش عمل للمدارس.

http://www.aljarida.com/articles/1541003437397267800/




 

عدد الزوار2149100

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية