اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: تعطيل الدوام للطلبة اليوم... والدراسة غداً

11 نوفمبر، 2018

أعلنت وزارة «التربية» تعطيل الدوام المدرسي في مدارسها اليوم بالنسبة للطلبة والمعلمين فقط، مشيرة إلى أنه لا يشمل مديري المدارس ومساعديهم.

وأوضحت «التربية»، في بيان لها أمس، انه حرصا على سلامة الطلاب والطالبات، ونظرا لأحوال الطقس الاستثنائية التي تمر بها البلاد، تعلن الوزارة عن تعطيل الدراسة اليوم الأحد للطلبة والمعلمين في كل المدارس الحكومية (التعليم العام– التعليم الديني– التربية الخاصة)، ومدارس التعليم الخاص، على أن يتواجد مديرو المدارس والمديرون المساعدون في مدارسهم.

وأشارت إلى أن العمل جار في جميع المناطق التعليمية وعلى كل المستويات، لحصر الأضرار المادية، وإعادة المدارس المتضررة إلى الخدمة، على أن تستأنف الدراسة غدا الاثنين، بعد التأكد من سلامة المنشآت المدرسية.

وأعلنت التربية تعرُّض بعض المدارس لمشاكل كهربائية، بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد، الأمر الذي قد يعطل الدراسة فيها، حفاظا على حياة الطلبة.

وقال وكيل الوزارة بالتكليف، يوسف النجار، خلال جولة تفقدية على مدارس منطقة الأحمدي التعليمية، إن هناك عددا من المدارس المتضررة، لكن تم تنظيف بعضها، وتأهيلها لاستقبال الطلبة.

وأوضح أن هناك عددا من المدارس، سواء في الأحمدي، أو بالعاصمة وحولي، تعرضت لمشاكل في الكهرباء «الأمر الذي يستدعي إلغاء الدراسة فيها، حتى لا نخاطر بحياة الطلبة».

وأعلن النجار تشكيل لجنة مشتركة مع الإدارة العامة للدفاع المدني، لمواجهة أي أحداث طارئة ناتجة عن الأمطار التي تشهدها البلاد، والتعامل معها. 
http://www.aljarida.com/articles/1541868067972573800/




 

عدد الزوار2290093

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية