اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: استئناف الدراسة اليوم باستثناء عدد من مدارس الأحمدي

12 نوفمبر، 2018

أكدت وزارة التربية في بيان لها استئناف الدراسة اليوم الاثنين في جميع المدارس والمناطق التعليمية، باستثناء عدد محدود من مدارس منطقة الأحمدي التعليمية، نظرا للأضرار التي لحقت بمبانيها جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد.

وأشارت الوزارة إلى أن قرار التعليق يضم فقط المدارس المتضررة من مياه الأمطار وغير المؤهلة لاستقبال الطلاب والطالبات، وسيتم الإعلان عنها من قبل منطقة الأحمدي التعليمية في وقت لاحق وتحديدا خلال الساعات القليلة المقبلة، كما سيتم إخطار أولياء الأمور والطلبة، وذلك بعد الانتهاء من الوقوف عليها بشكل نهائي.

وتشير وزارة التربية إلى جهود كبيرة يبذلها قطاع المنشآت التربوية، وإدارة الشؤون الهندسية بمنطقة الأحمدي التعليمية، لمعالجة الأضرار وإصلاح أعطال بعض المباني المدرسية وتأهيل أكبر عدد ممكن منها لاستقبال أبنائنا الطلاب والطالبات بشكل اعتيادي، وتذليل كل العراقيل التي قد تعيق سير العمل.

وأكدت وزارة التربية أن تعليق الدراسة في هذه المدارس جاء من منطلق الحفاظ على أرواح أبنائنا الطلبة والطالبات وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والحرص على سلامتهم وأمنهم، وبناء على توصية من مديري المدارس ومدير عام منطقة الأحمدي التعليمية.

هذا وقامت المناطق التعليمية بجهود مكثفة يوم أمس لتنظيف وتجهيز المدارس لاستقبال الطلبة اليوم الاثنين.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة أن «التربية» قامت بالاستفسار من مديري المدارس الذين باشروا عملهم امس عن مدى جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة، مشيرة الى ان الردود كانت متفاوتة غير ان الجميع أكد على جاهزيتها رغم ان بعض المدارس متضررة كثيرا.

وأوضحت المصادر ان عمال النظافة وسيارات سحب المياه عملوا طوال يوم امس لمعالجة الأضرار، لافتة الى ان هناك متابعة مستمرة لأوضاع المدارس من قبل المناطق التعليمية.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/867253/12-11-2018




 

عدد الزوار2290469

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية