اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

انتظام الدراسة اليوم في المدارس غير المتضررة

12 نوفمبر، 2018

سابقت المناطق التعليمية والإدارات الهندسية في وزارة التربية الزمن، أمس، لمعالجة المشاكل التي طرأت على المدارس نتيجة الأمطار الغزيرة، بغية استقبال الطلبة اليوم في مختلف المراحل الدراسية.

وفي هذا السياق، علمت "الجريدة"، من مصادرها، أن تعليمات صدرت من وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي بمنح مديري المناطق صلاحيات واسعة باتخاذ القرار بتعطيل الدراسة في المدارس التي تعاني مشاكل كبيرة وقد تشكل خطورة على سلامة الطلبة، لا سيما في المناطق الجنوبية، في حين سيتم استئناف الدوام المدرسي لجميع المدارس الأخرى، التي يمكن استقبال الطلبة فيها.

وأضافت المصادر أن أغلب مشاكل المدارس تمت معالجتها، من حيث تجمع المياه في الساحات، وكذلك الأعطال الكهربائية، لافتة إلى أن بعض المدارس لا تزال تعاني وجود المياه وعدم قدرة المناهيل على تصريفها نتيجة انسداد الشبكات في الشوارع المحيطة بها، أو انقطاع التيار الكهربائي، إذ لا تزال الفرق المكلفة معالجة المشاكل تعمل على حلها.

وفي موضوع آخر، أصدرت "التربية" مواعيد وآلية عمل الكنترول لامتحانات نهاية الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي الحالي 2019/2018، إذ اعتمد وكيل التعليم العام بالتكليف فهد الغيص، في كتاب وجهه إلى المناطق التعليمية، وحصلت "الجريدة" على نسخة منه، موعد بدء أعمال الكنترول للقسمين العلمي والادبي والتعليم الديني بدءا من يوم أمس، على أن يكون الخميس 22 الجاري نهاية موعد النقل بين المدارس والمناطق التعليمية.

وأوضح الغيص أن موعد رفع قوائم الطلاب في 9 ديسمبر المقبل، على أن تجرى الامتحانات خارج الجدول من الأحد 9 ديسمبر حتى 13 منه، ويكون يوم الخميس 20 ديسمبر موعد إصدار أرقام الجلوس، على أن يرفع الكنترول كشوفات الدرجات على موقع الوزارة لمراجعتها من جانب المدارس 23 منه، ليكون 27 ديسمبر آخر موعد لاستقبال التعديلات على درجات الاعمال والمواد خارج الجدول وتسليم كشوف نواقص الدرجات وإدخالها في الكنترول.
http://www.aljarida.com/articles/1541954596480036300/




 

عدد الزوار2290173

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية