اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية» تقحم منهج «تيمز» في الاختبارات

25 نوفمبر، 2018

يستقبل وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي، غدا، المهنئين بتوليه منصبه الجديد، في ديوان عام الوزارة، من التاسعة حتى الحادية عشرة والنصف صباحا.

وقال د. الحربي، في بيان، «أتقدم بجزيل الشكر والتقدير الكبير إلى مقام صاحب السمو، وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء، وإلى وزير التربية والتعليم العالي على الثقة الكبيرة التي منحوني إياها بتكليفي وكيلا لوزارة التربية».

وأضاف: «انها مسؤولية كبيرة أمام الله ثم الكويت الحبيبة، أميرا وحكومة وشعبا، وأسأل الله أن يوفقني على أدائها على الوجه الأكمل، وما أنا إلا معلم كنت وسأبقى، وأثمن جهود كل من سبقني وعمل وأخلص من أجل الكويت».

وأردف: «أعاهد الله والجميع على العمل بكل إخلاص وجد واجتهاد، فالمنصب ما هو إلا تكليف وليس تشريفا، خصوصا أمام التحديات والتطلعات الكبيرة المأمولة من دور التعليم في إطار التنمية البشرية».

من جهة أخرى، قررت وزارة التربية، ممثلة بتوجيه العلوم، إدخال المناهج المساندة التي وضعت في مذكرات خاصة لمساندة المناهج الخاصة بطلبة الصفين الرابع والثامن في مادة العلوم ضمن أسئلة اختبارات الفترة الدراسية الأولى.

وفي هذا السياق، علمت «الجريدة» من مصادرها أن التوجيه الفني لمادة العلوم وضع أسئلة خاصة بالمناهج المساندة لاختبارات «تيمز» ضمن أسئلة اختبارات الفترة الدراسية الأولى للصفين الرابع والثامن، اللذين يخضع طلبتهما للاختبارات الدولية «تيمز»، موضحة أن الطلبة أصبحوا ملزمين بدراسة هذه المذكرات مع المناهج الدراسية الأساسية الموضوعة من قبل الوزارة، ولافتة إلى أن إدخال هذه الجزئيات في الاختبارات يفاقم الأمر على الطبة والمعلمين والأسر.

وأضافت المصادر أن اختبارات «تيمز» تأتي عادة دون أن تدخل ضمن أسئلة المناهج الدراسية ولا تكون عليها درجات حتى لا تؤثر على مستوى الطلبة وتحصيلهم بالنسبة إلى الدرجات، لافتة إلى أن وضع مذكرات للمناهج المساندة هو أمر جيد، لكن الأمر غير المناسب هو إدخال أسئلة عنها ضمن الاختبارات للفترة الأولى.

http://www.aljarida.com/articles/1543079020250351600/




 

عدد الزوار2290579

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية