اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: تشكيل لجنة للتخطيط استعداداً للعام الدراسي المقبل

15 ديسمبر، 2018

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، قرارا بتشكيل لجنة التخطيط والمتابعة للعام الدراسي

(2019-2020)، في إطار تطوير أساليب التخطيط لأعمال الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد على نحو أكثر مرونة وفاعيلة وأسرع إنجازاً.

وقالت وزارة التربية في بيان، أمس الأول، إنه بناء على ما تقتضيه مصلحة العمل، ووفق القرار الوزاري، تشكل اللجنة برئاسة وكيل الوزارة، وعضوية الوكلاء المساعدين، وحددت مهامها بمتابعة أعمال القطاعات المختلفة بها.

وفيما يخص قطاع التعليم العام فإنه تتمثل مهامه وفق القرار بتحديد الاحتياجات من الفصول الإنشائية والصيانة الجذرية، والانتهاء منها قبل تاريخ 30 أبريل من العام المقبل، وتحديد الميزانية التقديرية لأعداد الطلبة المتوقع بحسب الفصول والمراحل للعام الدراسي القادم في موعد أقصاه 17 يناير المقبل.

ومن مهام القطاع أيضاً، حسب القرار، تحديد الميزانية التقديرية من معلمي المواد الدراسية في موعد أقصاه 17 يناير المقبل، وتحديد أعداد المعلمين الذين تحتاج إليهم الوزارة بحسب المراحل والمواد، ومخاطبة إدارة الموارد البشرية، لإعلان الحاجة من الوظائف التعليمية

(محلية – خارجية) في موعد أقصاه 31 مارس المقبل.

وحدد القرار موعد عقد مقابلات التعاقد المحلي لتوفير الاحتياجات المطلوبة من المعلمين ابتداء من 17 فبراير، وعقد اختبارات الوظائف الإشرافية في موعد أقصاه 17 فبراير أيضا، وإصدار قرارات تشكيل لجان مقابلات الوظائف الإشرافية، والبدء في عقد المقابلات في موعد أقصاه 3 مارس المقبل.

كما حدد القرار بدء إصدار قرارات الترقية للوظائف الإشرافية في موعد أقصاه 30 أبريل، وإعداد قرار مواعيد تسلم المعلمين في موعد أقصاه 5 مايو، وإعداد قرار الدورة التدريبية للمعلمين والمعلمات الجدد في موعد أقصاه 12 يوليو المقبل.

ADVERTISEMENT

لجنة التسميات

كما تحدد للقطاع متابعة إصدار القرار رقم (1)، وقرار التوقيت للعام الدراسي

2019- 2020 في موعد أقصاه الأول من أبريل، وإصدار قرارات تسمية المدارس بعد الاعتماد من لجنة التسميات، وترشيح أسماء الوفود من الموجهين للجان التعاقد الخارجي، للعرض على وكيل الوزارة، وإعداد قرارات وفود التعاقد الخارجي في موعد أقصاه الثالث من مارس من العام المقبل.

ونص القرار بالنسبة لمهام قطاع المنشآت التربوية والتخطيط على تحديد المدارس الجديدة، والمدارس الخاضعة للهدم وإعادة البناء، والفصول الإنشائية للعام الدراسي 2019/2020، وتحديد احتياجات المدارس العاملة من المتطلبات الأساسية للمرافق مدة عام دراسي قادم.

عقود النظافة والتغذية والحراسة
أوضح قرار تشكيل لجنة التخطيط والمتابعة أن قطاع الشؤون الإدارية يختص بتحديد الحاجة من عقود (النظافة/ التغذية والمراسلة/ الحراسة/ الحافلات)، على أن تتم مخاطبة الشركات المتعاقد معها لإدراج المدارس الجديدة ضمن عقودها، وتوفير الخدمة لها، وذلك قبل بداية العام الدراسي في موعد أقصاه 30 أبريل من العام المقبل.

وأكد القرار أن القطاع معني بمتابعة العقود السارية، والبدء في إجراءات الطرح للعقود التي قاربت على الانتهاء، والبدء في إجراءات تمديد العقود التي شارفت على الانتهاء ولم يتم طرحها أو البت في ترسيتها.

http://www.aljarida.com/articles/1544801016363044600/




 

عدد الزوار2881299

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية