اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التعليمية البرلمانية»: وزير التربية تقدم بمقترح لزيادة رواتب الوظائف التربوية المساندة

18 ديسمبر، 2018

قال رئيس اللجنة التعليمية البرلمانية النائب عودة الرويعي إن اللجنة تدعو ممثلي الوظائف التربوية المساندة لحضور اجتماعها الأسبوع المقبل وذلك لمناقشة موضوع زيادات رواتبهم، لافتا الى ان وزير التربية تقدم بمقترح لزيادة رواتب الوظائف التربوية المساندة وسنعرضه عليهم.

وعقدت اللجنة التعليمية اجتماعها اليوم حيث ناقشت خلاله ثلاثة موضوعات هي حماية المعلم والوظائف التربوية المساندة وقانون الجامعات الحكومية.

‏وفي هذا الصدد، قال الرويعي إن اللجنة بحثت مشروع قانون حماية المعلم وتم التطرق الى مسألة ما إذا كانت هناك حاجة الى قانون بهذا الشأن أم يتم الاكتفاء بقانون الجزاء وما يتعلق بحماية الموظف العام وهناك تباين في وجهات النظر بين أعضاء اللجنة والجانب الحكومي، مبينا أننا قررنا الانتظار للتقرير الذي سيعده الوكيل المساعد للشؤون القانونية لمعرفة القصور التشريعي بهذا الشأن وسيتم النظر بهذا الموضوع بعد أسبوعين لاستكمال النقاش.

‏وفيما يخص الوظائف التربوية المساندة، أوضح الرويعي أنه تم تزويد اللجنة بمخاطبة وزير التربية لديوان الخدمة المدنية بهذا الشأن وتم تزويدنا بجدول يتضمن الأعداد وحجم الزيادة والتعديلات الخاصة بالأمور المالية كالبدلات والمكافآت، معلنا أن على كل شاغلي الوظائف التربوية المساندة أن ينيبوا من يرون لحضور اجتماع التعليمية الاثنين المقبل لمناقشة موضوعهم، ومتمنياً ممن يرغب بالحضور إخطار اللجنة من الآن وحتى يوم الخميس لأنه سيكون آخر موعد لاستقبال الأسماء ولن يتم استقبال أي اسم بعد ذلك.

ولفت الى أنه سيتم تزويد موظفي التربوية المساندة بالمقترح الحكومي بشأن الزيادات.

‏وأشار الى أن اللجنة ناقشت مشروع الجامعات الحكومية والمواد الخاصة بالقانون ونحن نسير بخطى ثابتة، متوقعاً الانتهاء منه ومن قوانين أخرى قبل فبراير المقبل.

‏وبين أن اللجنة بحثت مع وزير التربية الشهادات الوهمية والمزورة، لافتاً الى أن الوزير أكد أن الرد على سؤال النائب أبل حول الشهادات المزورة سري والاطلاع على الرد سيكون من قبل النائب.

‏وأوضح أن النائب خليل أبل سيعرض على مكتب المجلس بحث مدى الحاجة الى سرية الرد على سؤال الشهادات المزورة من عدمها.
http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=672d5227-8892-43e4-b0b3-38e7a2a0dc60




 

عدد الزوار4134742

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية