اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

العازمي يوقف نشرة «الإشرافية» ويوصي بتعديلها

20 ديسمبر، 2018

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي تعليماته الى قطاع التعليم العام بإيقاف تطبيق نشرة شروط الترقي للوظائف الاشرافية الاخيرة، وأوصى بإعادة النظر فيها ودراستها مجددا.

وتوقعت مصادر تربوية أن يتم تخفيف بعض الشروط فيما يخص سنوات الخبرة لبعض المواد وبعض المراحل التعليمية، وذلك لوجود شكوى من أهل

الميدان من تعسف شروط النشرة الحالية.

في مجال اخر، تستعد وزارة التربية لتشغيل 7 مدارس جديدة تدخل الخدمة في يناير المقبل، إذ يجري حالياً تجهيزها، وتوفير الكوادر اللازمة لتشغيلها.

وفي هذا السياق، علمت "الجريدة"، من مصادرها، أن الوزارة تضع اللمسات الأخيرة على هذه المباني الموزعة بواقع 5 مدارس في مدينة صباح الأحمد السكنية، واحدة لمرحلة رياض الأطفال واثنتان للمرحلة الابتدائية وواحدة للمتوسطة، وأخرى للثانوية، إضافة إلى افتتاح مدرسة ابتدائية بنين ذات معلمات في القيروان، وأخرى متوسطة بنين في مدينة جابر الأحمد.

وذكرت المصادر أن تشغيل هذه المدارس يتطلب على أقل تقدير من 150 إلى 200 معلم ومعلمة، إضافة إلى الكوادر الإدارية والإشرافية.

بينما واصل طلبة صفوف النقل اداء اختبارات الفصل الدراسي الأول للمرحلتين المتوسطة والثانوية امس، قالت مصادر تربوية مطلعة لـ "الجريدة" ان نتائج الطلبة في الصفوف من العاشر وحتى الحادي عشر في المواد التي اختبروا فيها في الايام الماضية كانت ضمن المعدلات الطبيعية، موضحة ان عمليات التصحيح تتم اولا بأول في الكنترول.

في مجال اخر، أعلنت الوزارة أن حصول الكويت على مركز متقدم في مجال تكافؤ الفرص بالتعليم، حسب التقرير الدولي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2018 ، يأتي انسجاماً مع الجهود الطويلة التي تبذلها الكويت في هذا الاتجاه، وتحقيق مبدأ ديمقراطية التعليم، وتعزيز البنية التشريعية والقانونية للتعليم.

http://www.aljarida.com/articles/1545239636118858400/




 

عدد الزوار4872041

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية