اسم الفعالية

Location here

العازمي: خطة لاستحداث تعليم فني ومهني

23 ديسمبر، 2018

أعلن وزير التربية، وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي أن نسبة تسرب الطلبة في مراحل التعليم ما قبل الجامعة مقارنة بالعدد الكلي لطلاب المراحل بلغت %0.17 خلال العام الدراسي الماضي 2017 – 2018 ، بواقع %0.02 بالمرحلة الابتدائية، و%0.03 بالمرحلة المتوسطة، و%0.12 في المرحلة الثانوية.
وأكد العازمي في رده على سؤال برلماني حصلت القبس على نسخة منه، ضرورة استحداث نوعيات أخرى من التعليم الفني والمهني «صناعي، تجاري»، مبيناً أن هذا الأمر جار العمل عليه من خلال لجان عمل النظر في تنويع المسارات التعليمية.
وأشار إلى عدة حلول مقترحة للقضاء على ظاهرة التسرب الطلابي من التعليم في مراحل الدراسة ما قبل الجامعة، في مقدمتها، إعادة تطويرالمدارس من كل النواحي «الإدارة والمعلم والطالب والمنهج والمباني المدرسية».
وذكر أن هذا الأمر بدأ العمل عليه منذ فترة زمنية سابقة، حيث تم تطبيق المنهج الوطني، والسعي لاعتماد هيكل تنظيمي جديد يتواءم مع التطور الحاصل، وتطويرالمختبرات اللغوية ومختبرات العلوم وإدخال الشاشات الذكية والسبورات التفاعلية، وتوطين التدريب، وغيره الكثير من المشروعات والخطط التي تصب في تطوير المدارس.
وأكد أهمية التشديد على عدم قبول الطالب في التعليم المسائي دون سن الإلزام، مبيناً أن هذا الأمر مفعل بموجب قرارات وإجراءات محددة تمنع قبول الطالب في التعليم المسائي دون سن الالزام، مشيراً الى وجود تعاون مع جهات مختصة لإصدار تشريع يلزم ولي الأمر عند تحويل الابن لنوعية مناسبة من التعليم تناسب قدراته الجسمية والعقلية والنفسية.

https://alqabas.com/618406/




 

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية