اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

الحربي: «التربية» ستقدم خطتها لتطبيق قانون «ذوي الإعاقة» إلى المجلس خلال شهر

24 ديسمبر، 2018

أعلن وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي، أن الوزارة ستقدم خطتها لتطبيق قانون «ذوي الإعاقة» إلى المجلس خلال شهر من الآن، متقدما بجزيل الشكر لأعضاء اللجنة لما «لمسناه من روح إيجابية وشفافية كبيرة وتعاون منهم، وكذلك حرصهم على إيلاء ذوي الإعاقة الاهتمام الكبير»، مثمنا في الوقت نفسه ومقدرا حرصهم تقديم كل ما من شأنه خدمة الكويت.

وأضاف الحربي أن الاجتماع الذي عُقد مع لجنة ذوي الإعاقة في مجلس الأمة، بحضور العضوين الدكتور مبارك الحجرف، والدكتور محمد الدلال قد تطرق إلى مدى تطبيق الوزارة للقانون رقم 8 / 2010 خصوصاً فيما يتعلق بالمواد ذات الشأن التعليمي.

وأشار الدكتور سعود الحربي في معرض رد وزارة التربية عن هذا الموضوع، إلى ورود العديد من الاستفسارات حول هذا الأمر، حيث طرحت الوزارة في الإطار ذاته فكرة مشروع استراتيجية خاصة بتنفيذ مواد هذا القانون تحدد من خلالها أهم الإجراءات الإدارية والفنية لتنفيذ القانون سالف الذكر، مع تحديد خطوات التنفيذ والجهات المشاركة.

وذكر وكيل وزارة التربية في تصريح صحافي، أن الوزارة تولي موضوع ذوي الإعاقة اهتماماً بالغاً تأكيداً للمنهج الحقوقي الذي تعمل بمقتضاه وزارة التربية، وتأكيداً للدور الكبير الذي توليه دولة الكويت لهذا الشأن، وإيماناً منا بأن التعليم حق أصيل للجميع بما فيهم ذوي الإعاقة لاعتبارهم مواطنين لديهم جميع الحقوق والواجبات.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة، ومدير إدارة التربية الخاصة الدكتور سلمان اللافي.

ومن جانب آخر، أكد وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي أن نشرة الوظائف الإشرافية سيتم إعادتها لمزيد من التدقيق والدراسة لما يخدم العملية التعليمية.
http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=86a8b00d-1e0d-4156-aaff-a90fdb4c8662




 

عدد الزوار2871205

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية