اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: اختبارات الثاني عشر تسير على أفضل ما يكون

3 يناير، 2019

واصل طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي أمس اختباراتهم النهائية للفصل الدراسي الأول 2018/ 2019 وسط أجواء تسودها الراحة والهدوء وفرتها وزارة التربية لأبنائنا الطلاب، حيث أدى طلاب القسم العلمي اختبار الكيمياء فيما أدى طلاب القسم الأدبي اختبار الفلسفة.

وأشــاد مديــر منطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي خلال جولة قام بها صباح أمس في عدد من لجان الاختبارات بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجان للحفاظ على سير عملية الاختبارات، متمنيا التوفيق والنجاح لجميع أبنائنا الطلبة.

وتفقد العومي لجان ثانوية عمر بن الخطاب بمنطقة أم الهيمان، حيث تجول في قاعات الاختبارات وبرفقته رئيس اللجنة ماجد السالم، واستفسر من الطلبة على الامتحانات ومستواها.

وعلى صعيد متصل، أكد مدير ثانوية حمود الجابر الصباح ورئيس لجنة الثانوية العامة في ثانوية مرشد سعد البذال للبنين أحمد سعد العازمي أن المدرسة بكامل استعداداتها لتوفير كل ما يلزم الطلاب لتأدية الاختبارات بالشكل المناسب، وذلك من خلال تجهيز لجان الاختبار مما يساعد الطالب على تأدية اختباره بكل سهولة ويسر.

وأكد العازمي أن اختبارات الثانوية العامة في الفترة الدراسية الأولى تسير على أفضل ما يكون، والطالب لديه العلم والوعي الكامل فيما يتعلق بلوائح الغش منذ بداية الاختبارات وذلك من خلال الوسائل المعلقة داخل المدرسة أمام اللجان والتي تشتمل على قرارات وزارة التربية فيما يتعلق بلوائح الغش.

ووجه العازمي نصائح للطلبة بضرورة الحرص على المذاكرة من الكتاب المدرسي والاجتهاد في فترة الاختبارات، مضيفا: «لكل شيء ثمن وثمن النجاح الجد والاجتهاد»، متمنيا للطلبة في الاختبارات المزيد من النجاح والتوفيق.

من جهتها أكدت رئيسة لجنة ثانوية خالدة بنت الأسود بمنطقة حولي التعليمية آمال القلاف أن الإدارة المدرسية والقائمين عليها من مسؤولين ومعلمين مستمرون في تهيئة الفصول المدرسية واللجان وتجهيزها والقيام بأعمال الصيانة بأكملها لتهيئة الأجواء الملائمة لليوم الثالث للاختبارات، بالإضافة إلى تعليق اللوائح الإرشاديــة والتذكيـريــة والنصائح للطلبة ولوائح الغش مع مراعاة الحالة التي تمر بها الطالبات أثناء الاختبارات والتي تحتاج إلى تحفيز الجانب النفسي وبث روح الثقة لديهم.

وذكرت القلاف أن الاختبارات جاءت على مستوى الطلاب، مشيرة إلى وجود حالتين مرضيتين فقط بالنسبة لاختباري الكيمياء والفلسفة ولم تشهد المدرسة أي حالات للغش.

وفي هذا السياق اتفق عدد من الطالبات على سهولة اختباري الكيمياء والفلسفة، حيث جاء الاختبارين من ضمن المنهج وأفضل من الأعوام السابقة.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/877207/03-01-2019-




 

عدد الزوار2881043

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية