اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

الراشد يضع خارطة طريق للتميز في الثانوية

6 يناير، 2019

يواصل طلبة الثانوية العامة اليوم الأحد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول بقسميها العلمي والأدبي والتي أطلق عليها المتابعون امتحانات منتصف الطريق، حيث يؤدي طلبة الأدبي اختبار الجغرافيا، بينما يقدم طلبة العلمي اختبار الرياضيات.

وبعد استياء الطلبة من اختبار اللغة الانجليزية والصعوبة التي واجهوها في الإجابة عن أسئلة الامتحان والتي رأوا أنها جديدة عليهم، مطالبين وزارة التربية بالنظر إليهم بنظرة أبوية وإعادة الاختبار، أوضحت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» أن أسئلة الاختبار تم اختيارها من المنهج الدراسي ولم تأت من خارج كتاب الطالب، مؤكدة انه لا إعادة للاختبار وعلى الطلبة تكثيف جهودهم في المذاكرة.

وأشارت المصادر إلى ان وزارة التربية تعمل على تهيئة الأجواء المناسبة للطلبة لكي يؤدوا اختباراتهم على أكمل وجه.

وفي هذا السياق، قدم الموجه العام للتربية الإسلامية د.محمد الراشد عدة نصائح للطلاب في اختبارات الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي 2019/2018، مؤكدا ضرورة الاستعداد النفسي والاستعداد البدني للاختبارات، بالإضافة إلى أهمية اختيار الطالب للوقت المناسب للمذاكرة مع زيادة عدد ساعات الدراسة، كما نصح أولياء الأمور بأن يهيئوا لأبنائنا الطلبة المكان والوقت المناسبين وان يبعدوهم عن كل ما يعرقل دراستهم حتى يطمئن الطلاب نفسيا ليقدموا الاختبار بكل أريحية، موصيا الطلاب بالابتعاد عن عوامل التوتر وأهمية الاعتماد على الكتاب المدرسي خلال المذاكرة.

وأشار الراشد إلى أنه من الضروري على الطلبة قبل البدء في الاختبار التأكد من عدد أوراق الاختبار مع كتابة جميع بيانات الطالب، إضافة إلى قراءة الأسئلة بتأن وعدم التسرع في الإجابات وعدم إضاعة الوقت عند مواجهة صعوبة في الإجابة عن أي سؤال بل الانتقال للإجابة عن الأسئلة التي تليها لاستثمار الوقت بشكل جيد ثم العودة للتفكير في إجابات الأسئلة الأكثر صعوبة.

واختتم الراشد نصائحه بأهمية حرص الطلاب في بداية الاختبار على البسملة والتوكل على الله وترديد دعاء «اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا ‏فأنت تجعل الحزن إن شئت سهلا»، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/877631/06-01-2019




 

عدد الزوار4872272

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية