اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

اختبار الرياضيات «يبكي» طلبة الثاني عشر

7 يناير، 2019

لم يتمالك بعض طلاب وطالبات الصف الثاني عشر أنفسهم، فبكى بعضهم وتعرض عدد آخر إلى حالات إغماء بسبب صعوبة اختبار الرياضيات.

وكشفت مصادر تربوية ميدانية مطلعة أن قاعات الاختبار شهدت كثيرا من هذا الحالات بين الطلبة، مشيرة إلى أن بعض الطلبة وصفوا أسئلة الاختبارات بأنها تعجيزية.

ورغم تأكيدات وزارة التربية بأن جميع الأسئلة أتت من المنهج الدراسي، إلى أن الطلبة رأوا عكس ذلك، واشتكوا من صعوبة الاختبار، موضحين أن الكثير من الأسئلة لم تدرس لنا، وأن الشكوى لم تقف عند الطلبة فقط، بل حتى لجان الاختبارات مستاءة من تعامل الكنترول معهم. وكشفت مصادر تربوية لـ «الأنباء» أن بعضهم أنهم لا يعودون إلى منازلهم قبل المغرب رغم أنهم لا يعملون في التصحيح، مشيرة الى ان بعض رؤساء اللجان اشتكوا من تعامل الكنترول معهم خاصة كنترول القسم العلمي، حيث يستدعى رئيس الكنترول عصرا بعد نهاية الدوام بشأن محضر الغش الذي تم ضبطه. وأضافت ان رئيس اللجنة يستمر في عملية التدقيق لفترة طويلة قد تصل إلى الساعة 8 مساء، منوهة إلى أن ذلك يكون فيه صعوبة خاصة إذا كان رئيس اللجنة مديرة مدرسة، داعية وزير التربية إلى التدخل لتنظيم العملية. وعلى صعيد سير عملية الاختبارات في اللجان، قالت مديرة ثانوية ليلى الغفارية والمنتدبة بثانوية صباح السالم للبنات نوير الدوسري، إن الطلاب بدأوا أمس الأسبوع الثاني من الاختبارات حيث أدى طلاب وطالبات القسم العلمي اختبار الرياضيات، فيما أدى طلاب وطالبات القسم الأدبي اختبار قضايا البيئة والتنمية المعاصرة، مستبشرة بنتائج طيبة لهذا العام.

وأشادت الدوسري بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجان للحفاظ على سير عملية الاختبارات بكل سهولة ويسر تحت الأجواء الملائمة التي وفرتها وزارة التربية.

من جهته، ذكر مدير ثانوية ثابت بن قيس ورئيس لجنة اختبارات مدرسة سعد العبدالله الصباح الثانوية للبنين ناصر المسعود أنه تم تجهيز وإعداد اللجان المختلفة للاختبارات وذلك من خلال ‏تشكيل لجان المتابعة ولجان الغياب ومتابعة الحالات الخاصة ولجنة رؤساء الاختبارات بالإضافة إلى لجنة الاستلام والتسليم.

وقدم المسعود جزيل الشكر للعاملين في الإدارة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية وعلى رأسهم مدير عام منطقة الجهراء التعليمية وليد بن غيث والمكلفين في لجان الاختبارات من رؤساء لجان ومعلمين وملاحظين والكادر الإداري على جهودهم ‏المميزة خلال فترة الاختبارات وتجهيزهم لهذه اللجان لتوفير الأجواء المريحة للطلاب.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/877812/07-01-2019




 

عدد الزوار4184682

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية