اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

طلبة يُهدّدون المراقبين بإتلاف سياراتهم!

10 يناير، 2019

«ختامها تهديد لصناع عقول الأجيال وتلويح بالعنف»، هذا ما شهدته لجان اختبارات الثانوية العامة في آخر أيام القسم العلمي امس، واضطرت إدارة إحدى اللجان إلى استدعاء رجال الأمن للسيطرة على الموقف واحتواء أي حدث طارئ.
وبينما اختتم طلبة القسم العلمي أمس امتحاناتهم بمادة الأحياء، أدى طلبة القسم الأدبي اختبار تاريخ العالم الحديث والمعاصر ليكون غدا اختبار الإحصاء الأخير لهم.
وأبلغت مصادر القبس ان بعض اللجان شهدت تهديدات لمراقبين من قبل طلبة بإتلاف مركباتهم بسبب التشدد في عمليات المراقبة وعدم مساعدتهم أثناء الامتحان، وهو الامر الذي اضطرت بسببه إحدى لجان الثانوية إلى إبلاغ غرفة عمليات الداخلية للتعامل مع أي حادث قد يطرأ.
وأكدت المصادر ان رجال الداخلية حرصوا أمس على التجول في محيط المدارس المخصصة لاختبارات الثانوية لحفظ الامن ومنع أي خروج على القانون.

تطبيق اللوائح
الى ذلك، أشارت المصادر الى ان اختبارات مادتي الأحياء والتاريخ أمس شهدت كذلك ضبط عشرات الغشاشين وتم تطبيق اللوائح عليهم، مؤكدة ان اجمالي عدد حالات الغش التي ضبطت حتى امس بلغت أكثر من 1500 حالة.
إلى ذلك، ذكرت مديرة ثانوية ماريا القبطية ورئيسة لجنة اختبارات ثانوية مشرف بنات منال المطيري أن اختبارات امس للفصل الدراسي الأول بقسميه العلمي والأدبي جاءت ميسرة وبمستوى الطلاب، كما اتسمت اللجان بالهدوء، ولم نواجه أية صعوبات ومشاكل بالنسبة لأسئلة الاختبار.
وأشارت المطيري إلى أن التزام الطالبات بالحضور كان جيدا جدا، وتطرقت إلى أن عدد اللجان بلغ 13 لجنة مقسمة بين علمي وأدبي، منها لجنتان خاصتان لصعوبات التعلم والحالات الصحية، معلنا عن عدم تسجيل أي حالة غش.
وبدوره، ذكر رئيس لجنة اختبارات مدرسة الراعي النميري الثانوية بنين في منطقة الفروانية التعليمية خالد الشمري ‏أن عدد الطلبة في ثانوية الراعي النميري يبلغ 300 طالب ‏من الصف الثاني عشر بقسميه الأدبي والعلمي.

https://alqabas.com/624037/




 

عدد الزوار4872164

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية