اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: إعلان نتائج الثانوية العامة الأحد المقبل

10 يناير، 2019

أنهى طلبة القسم العلمي اختباراتهم للفترة الدراسية الاولى باختبار مادة الاحياء، في حين يُنهي صباح اليوم طلبة القسم الأدبي والمعهد الديني اختباراتهم، إذ يختبر طلبة الديني بمادة المنطق القديم، ويختبر طلبة الأدبي بمادة الإحصاء.

وفي السياق، تبايت آراء الطلبة حول مستوى اختبارات الأحياء للقسم العلمي والتاريخ المعاصر للقسم الادبي، إذ أكد عدد من الطلبة على مواقع التواصل الاجتماعي أن اختبار مادة الاحياء كان مناسبا وفي حدود قدراتهم، في حين عبر آخرون عن صعوبته وعدم وضوح الاسئلة، وأكد طلبة الادبي أن اختبارهم في مادة التاريخ المعاصر احتوى على اسئلة غير مباشرة.

رفع النتائج

إلى ذلك، من المقرر وبحسب القرار رقم (1) الخاص بمواعيد بدء الدوام والاجازات والاختبارات، أن تعلن وزارة التربية نتائج طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني صباح الأحد المقبل، حيث سيتم رفع النتائج على موقع الوزارة ليتمكن الطلبة من معرفة نتائجهم «أون لاين»، ويتم توزيع الشهادات الدراسية عن الفترة الأولى من العام الدراسي الحالي في المدارس التي يدرس فيها الطالب.

وقالت مصادر مطلعة في الكنترول المركزي للاختبارات إن فريق الدعم الفني التابع لادارة نظم المعلومات بالتربية انتهى من اعداد الاجهزة والمعدات اللازمة لرفع نتائج الطلبة فور اعتمادها من رئيس عام الكنترول د. سعود الحربي، وسيتم مباشرة رفع هذه النتائج على «السيرفر» الخاص بالوزارة، وفتح الصلاحيات للطلبة للتأكد من نتائجهم من خلال ادخال رقم الجلوس والرقم المدني، لكي تظهر النتيجة، اضافة إلى فتح الصلاحيات للمدارس لطباعة الشهادات الدراسية.

وأشارت المصادر إلى أن موظفي ادارة نظم المعلومات الذين تم وضعهم ضمن لجان الكنترول يبذلون جهودا حثيثة طوال فترة الاختبارات، بالتواجد الدائم في الكنترول العلمي والادبي للتأكد من سلامة الانظمة وادخال البيانات واصلاح الاعطال.

لا صعوبات أو مشاكل

وحول الاختبارات، ذكرت مديرة ثانوية مارية القبطية رئيسة لجنة اختبارات ثانوية مشرف بنات، منال المطيري، أن الاختبارات جاءت ميسرة وفي مستوي الطلاب، كما اتسمت اللجان بالهدوء ولم تكن هناك أي صعوبات ومشاكل بالنسبة لأسئلة الاختبار.

وأشارت المطيري إلى أن التزام الطالبات بالحضور كان جيدا، وأنه لم تسجل أي حالة غش، موضحة أن عدد لجان الاختبار بلغ 13 لجنة مقسمة بين علمي وأدبي، ومن ضمنها لجنتان خاصتان لصعوبات التعلم وللحالات الصحية.

بدوره، ذكر رئيس لجنة اختبارات مدرسة الراعي النميري الثانوية بنين في منطقة الفروانية التعليمية خالد الشمري ‏أن عدد الطلبة بلغ 300 طالب ‏من الصف الثاني عشر بقسميه الأدبي والعلمي، مؤكدا أن المدرسة وفرت الأجواء المناسبة للطلبة وتعاملت معهم بكل أريحية.
http://www.aljarida.com/articles/1547049446250059500/




 

عدد الزوار4872027

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية