اسم الفعالية

Location here

«التربية»: قبول أبناء الأئمة والمؤذنين في «الديني»

28 يناير، 2019

قرر وزير التربية د. حامد العازمي قبول أبناء الأئمة والمؤذنين غير الكويتيين في المعاهد الدينية.

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي قرارا بقبول أبناء الأئمة والمؤذنين غير الكويتيين في المعاهد الدينية، على أن يكون ولي الأمر ساكنا في الموقع الجغرافي للمعهد، ويطبّق القرار ابتداء من العام الدراسي 2019/ 2020.

واشترط العازمي في قراره أن تكون أولوية القبول للكويتيين ووفق الطاقة الاستيعابية تسهيلا على أبناء الأئمة والمؤذنين، واتساقا مع القرار السابق 255/2015 بشأن قبول أبناء الأئمة والمؤذنين القاطنين في المناطق النائية «الزور، الوفرة، الخيران، صباح الأحمد والقرار الوزاري 152/2016 بشأن قبول أبناء الأئمة والمؤذنين القاطنين في مناطق علي صباح السالم والعبدلي.

ويأتي هذا القرار من سلسلة القرارات الإيجابية التي أصدرها العازمي في سبيل تخفيف العناء عن أبناء المواطنين والوافدين المستفيدين من الخدمات التربوية.

وفي سياق آخر، انطلق الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 2018/2019 بانتظام حوالي أكثر من نصف مليون طالب في مدارس التعليم العام الحكومية والمدارس الخاصة في مختلف المراحل الدراسية، حيث باشر الطلاب تلقي دروسهم في مدارسهم.

وقالت مصادر تربوية إن المدارس وزعت الكتب الدراسية على الطلبة في معظم المراحل الدراسية، مشيرة إلى وجود نقص بسيط في بعض الكتب للفصل الثاني، لاسيما كتب مادتي التربية الإسلامية والعلوم في المرحلة المتوسطة، والتي لم يتم توزيعها لتأخر وصولها من المطابع.

وأوضحت المصادر أن التأخير يعود إلى تباطؤ بعض المطابع التي تم التعاقد معها في إنجاز الكتب، إضافة إلى وجود بعض القصور في متابعة هذه الأمور من الجهات المختصة، مستدركة أن عمليات تسلّم الكتب مستمرة، وسيتم توزيعها على الطلاب خلال الأيام القليلة المقبلة.
بيئة آمنة

وفي سياق بدء الدراسة، أكدت مديرة مدرسة أجنادين الابتدائية للبنات، التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية، هنادي المحمود، جاهزية المدرسة لاستقبال الطلبة للفصل الدراسي الثاني من خلال توفير بيئة آمنة ونظيفة وخالية من كل ما يعيق العملية التربوية، إضافة إلى توفير الأثاث والكتب اللازمة للطلبة بجميع المراحل، إلى جانب توفير أدوات النظافة التي سبق تجهيزها من قبل مع نهاية الفصل الدراسي الأول.

http://www.aljarida.com/articles/1548606155656359800/




 

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية