اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

الحربي: قضية دخول وخروج مبنى «التربية» الجديد ستحل قريباً

30 يناير، 2019

احتفلت وزارة التربية صباح امس برفع العلم على مبنى الوزارة بحضور وكيل الوزارة د ..سعود الحربي، والوكلاء المساعدين، وعدد من المسؤولين والموظفين، كما شهد الاحتفال مشاركة عدد من الطلبة والطالبات من خلال تقديم فقرات مميزة.

وقال الوكيل الحربي في تصريح للصحافيين على هامش الاحتفال ان الإجراءات الأمنية المعقدة في الدخول والخروج من مبنى الوزارة الجديد «لن تطول وستحل قريبا، وبين الحربي أن القضية أمنية في الدرجة الأولى ونحن مسؤولون عن أرواح الناس وهذه الإجراءات موجودة في جميع المباني الذكية متعهدا بألا تطول وانها مسألة ترتيبات فقط».

وعن الفعالية، اكد الحربي انها عادة سنوية تقوم بها الوزارة، مبينا أن القضية ليست رفع علم فقط وإنما مواطنة كاملة تدفعنا جميعا إلى تحمل المسؤولية والإخلاص في العمل واحترام الدولة والقانون وحقوق الإنسان.

وقال الحربي ان رمزية العلم تعكس تاريخ الكويت وحضارتها وهي فرصة لنجدد الولاء للقيادة السياسية وعلى رأسها صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ونحن مسؤولون ومواطنون على العهد باقون.

وأعرب الحربي عن فخره واعتزازه بالمشاركة في مراسم رفع العلم بالوزارة، خاصة وأنها تأتي تزامنا مع الذكرى الثالثة عشرة لمسيرة العطاء المستمرة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لتولي سموه مقاليد الحكم.

وقال د.سعود الحربي، انه على مدى 13 عاما من تولي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم شهدت البلاد نهضة تنموية وتعليمية شاملة مرتكزة على كل الأصعدة والمستويات داخليا وخارجيا.

وأضاف، أن هذه المناسبة المهمة والاحتفال بها له أبعاد وآثار إيجابية في المسيرة التربوية، لما تمثله من غرس وتعزيز لقيم المواطنة في نفوس أبنائنا الطلبة والطالبات، متقدما بأطيب التبريكات والتهاني لصاحب السمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين والحكومة الرشيدة وكل الشعب الكويتي.

من جانبه، تقدم الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة الأستاذ فيصل مقصيد، بأطيب التهاني والتبريكات للعاملين في وزارة التربية من الهيئتين التعليمية والإدارية، مؤكدا على أهمية الأنشطة والاحتفالات الخاصة بهذه المناسبة العزيزة على قلوب كل الكويتيين والتي تقام في المدارس، حيث تساهم في غرس قيم الولاء والانتماء، مشيرا إلى أن الوزارة تلعب دورا أساسيا وفعالا في انطلاقة الاحتفالات بالأعياد الوطنية وتواصلها خلال شهر فبراير.

وبدوره، ذكر الوكيل المساعد للتعليم العام بالإنابة، والوكيل المساعد للشئون الإدارية فهد الغيص، أن وزارة التربية تحرص سنويا على إقامة احتفالية رفع العلم التي تواكب بداية الاحتفالات بالأعياد الوطنية وبتولي حضرة صاحب السمو مقاليد الحكم، متمنيا دوام الصحة والعافية والأمن والأمان للكويت تحت ظل قيادة سموه.

من جانبه، قال الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د.عبدالمحسن الحويلة، ان الاحتفالات بهذه المناسبة التي تحرص عليها وزارة التربية سنويا تحمل تعبيرا وطنيا للنهضة التنموية الشاملة التي شهدتها الكويت خلال تولي صاحب السمو الأمير مقاليد الحكم والتي ارتكزت على نموذج رائد في مسيرة الكويت التطويرية في شتى المجالات الداخلية.

إلى ذلك أصدر، د.سعود الحربي قرارا يقضي بإلغاء القرار رقم (566/2019) بشأن تسمية المدرسة الجديدة أم عمارة الابتدائية للبنات الكائنة في مدينة صباح الأحمد السكنية (قطاع -B) التابعة إلى منطقة الأحمدي التعليمية.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/882148/30-01-2019




 

عدد الزوار2604241

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية