اسم الفعالية

Location here

«التربية» للطلبة: تمسكوا بالوحدة الوطنية وابتعدوا عن التفرقة

31 يناير، 2019

أكد وكيل وزارة التربية، د. سعود الحربي، حرص الوزارة على ترسيخ القيم الوطنية والتربوية في نفوس الطلبة، مشيرا إلى أن هذا من شأنه إعداد مواطن إيجابي فاعل قادر على تحمّل المسؤولية، ومتفوق دراسيا، ومحترما للقوانين والرموز الوطنية، إضافة إلى البيئة وحقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال حضوره مراسم رفع العلم في طابور الصباح بمدرسة إياس بن معاذ المتوسطة للبنين بمنطقة حطين التابعة لمنطقة حولي التعليمية، بحضور وكيل وزارة الإعلام بالتكليف الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات محمد العواش.

وحث الحربي الأبناء من الطلبة والطالبات على العمل بالمفاهيم التربوية والتمسك بالوحدة الوطنية وقيمها، والابتعاد على كل ما يثير التفرقة، سواء على مستوى طائفي أو قبلي ونبذ العنصرية فمفهوم المواطنة الحقة لا يستقيم مع أي مفهوم عنصري ونبذ الآخر.

دور وطني

من جانبه، أكد الوكيل العواش، أن وزارة الإعلام تقوم بدورها الوطني في تسليط الضوء على الأعياد الوطنية متزامنة مع رفع علم الكويت في ذكرى تولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم للسنة الثالث عشرة.

وأوضح العواش أن التعاون بين وزارة الإعلام ومؤسسات الدولة يتم من خلال توصيات وزير الإعلام، وخصوصاً مع وزارة التربية، حيث يأتي ذلك بناء على توجيهات مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك لإحياء ذكرى رفع علم الكويت ولغرس روح الوطنية وقيمة العلم في نفوس الطلبة.

http://www.aljarida.com/articles/1548864540278538800/




 

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية