اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

خللٌ إلكتروني يربك «التربية»

6 فبراير، 2019

شهدت وزارة التربية حالة استنفار قصوى صباح أمس جراء تعطُّل النظام الإلكتروني في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية وتوقف الإنترنت داخل المدارس، وذلك بسبب خلل أصاب أحد الأجهزة في غرفة التحكُّم الرئيسية.
وكشفت مصادر تربوية لـ القبس أن العطل الذي وقع قرب الثامنة صباحاً واستمر لأكثر من ساعتين، أحدث شللاً تاماً في كل القطاعات والإدارات بالوزارة، وأوقف كذلك عمل شبكة الإنترنت في المدارس وعطّل إنجاز المعاملات والمراسلات الخارجية والداخلية.
وأكدت المصادر أن إدارة نظم المعلومات والمهندسين المعنيين عملوا على إصلاح الخلل سريعاً لعدم تفاقم المشكلة، وعودة النظام الإلكتروني الذي يربط كل الإدارات، وتسهيل إنجاز معاملات المراجعين وتأدية الموظفين لعملهم بانسيابية.
وأوضحت أن الجهاز المصاب بالخلل في غرفة التحكم الرئيسية الواقعة في المبنى القديم لديوان عام وزارة التربية بمنطقة الشويخ يحتاج إلى صيانة، حيث إن العقود الخاصة بذلك انتهت ولم يتم تجديدها حتى الآن.
من جانب آخر، أكد الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط في وزارة التربية المهندس ياسين الياسين السعي نحو تعزيز وتطوير الخدمات الإلكترونية تماشياً مع تمكين الخدمات الإلكترونية، لتسهيل إنجاز الأعمال والخدمات للمستفيدين كافة.
وقال في تصريح إن هناك العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة يتم تعزيزها إلى جانب خدمات جديدة سيتم طرحها في الفترة المقبلة، منوهاً إلى التحديث الجديد لتطبيق وزارة التربية الذي يُقدم خدمة البحث عن المدارس بالخريطة مع خاصية اختيار المدارس بحسب المنطقة التعليمية، والمنطقة السكنية، المرحلة التعليمية.

https://alqabas.com/633520/




 

عدد الزوار2604658

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية