اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

الطلبة مدّدوا الاجازة... ومدارس «التربية» مهجورة

28 فبراير، 2019

انتهت عطلة الأعياد الوطنية أمس، ولم تنته عطلة الطلبة بعد، حيث امتدت إجازتهم إلى مطلع الأسبوع المقبل، وبدت كثير من المدارس فارغة في مختلف المناطق التعليمية، إذ بلغت نسبة الحضور لديها (صفر) في المئة، فيما التحق نحو نصف موظفي المناطق التعليمية وديوان عام الوزارة بأعمالهم، وسط إقبال كبير من المراجعين الذين ملأوا صالات القطاع الإداري بمختلف المعاملات.
وكشف مصدر تربوي لـ«الراي»، أن الغياب كان جماعياً في مختلف المدارس ولا حلول لدى المناطق التعليمية في التعامل مع ظاهرة الغياب الجماعي، حيث كان الأمر متوقعاً كما في كل عام، مستبعداً أن تقوم الإدارات المدرسية بتفعيل لائحة الغياب، عبر خصم درجات الطلبة المتغيبين، لأنهم بالآلاف، مطمئناً في الوقت نفسه أن «الغياب لن يؤثر على سير المنهج أو الخطة الدراسية».
وبين المصدر أن إعلان التعاقد المحلي لأعضاء الهيئة التعليمية، لم يصدر بعد من قطاع التعليم العام، الذي لا يزال يبحث حاجة مدارسه من التخصصات المطلوبة للعام الدراسي المقبل، في ظل افتتاح بعض المدارس الجديدة في المناطق السكنية حديثة الإنشاء، متوقعاً أن تكون التخصصات المطلوبة، كما في كل عام في الفيزياء والرياضيات واللغة الفرنسية والإنكليزية والتربية البدنية والموسيقية إناث.
وأوضح أن فرصة القطاع الإداري في التعاقد مع المعلمين المحليين أصبحت ضئيلة جداً، في ظل القرارات الجديدة التي أصدرها ديوان الخدمة المدنية أخيراً، حيث لا تعاقد مع أي معلم دون موافقته، ولا تعاقد مع أي معلم يختلف مؤهله المدون بإذن العمل عن مؤهله الذي دخل البلاد على أساسه، الأمر الذي سيجعل فرصة الحصول على الكفاءات التدريسية ضيقة وفي نطاق محدود وبطيء.
وأكد أنه لا استغناء عن لجان التعاقد الخارجي في التعاقد مع أعضاء الهيئة التعليمية، حيث ستشكل خلال الشهر الجاري على أكثر تقدير في كل من الأردن وتونس. ومن أهم التخصصات المطلوبة، اللغة الفرنسية والتربية البدنية «إناث»، إذ لا يزال النقص يسود مدارس البنات في هذين التخصصين.
http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=b9b143df-f0ce-4493-bcc6-5fa0239af339




 

عدد الزوار3448549

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية