اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: غياب طلابي شبه جماعي

27 فبراير، 2019

شهدت العديد من المدارس الحكومية أمس غياباً شبه جماعي من الطلاب والطالبات، وكان الحضور في مدارس أخرى متوسطاً، أما ديوان عام الوزارة فقد وصلت نسبة غياب الموظفين الى حوالي 70% وتزامن معه غياب للمراجعين أيضاً.
هذا ما كشفت عنه مصادر مطلعة لـ القبس، مؤكدة أن هذه الغيابات متوقعة في أول يوم دوام بعد العطلة التي مدّها البعض بمزاجه إلى نهاية الاسبوع.
وتذمر بعض أولياء الأمور الذين دفعوا أبناءهم الى الالتزام بالحضور مبكراً الى مدارسهم من ردة فعل الادارات المدرسية التي طالبتهم بالانصراف لعدم وجود طلبة.

غياب كبير
وكان الحدث الأكثر بروزا في أول يوم دوام رسمي بعد إجازة الاعياد الوطنية هو «غياب الموظفين»، وفق ما رصدته القبس أيضاً خلال جولتها على عدد من قطاعات وزارة التربية والمدارس.
ولوحظ ان الدوام الرسمي للعاملين في الوزارة بعد اجازة العيد بدأ ولم يبدأ.. حيث بدت المكاتب شبه خالية من الموظفين الذين تغيبوا بأعذار متنوعة، تتراوح ما بين اجازات مرضية وعرضية ودورية، كما شهدت الوزارة انخفاضاً كبيراً في اعداد المراجعين، وكأن لسان حالهم يقول لن نجد أحدا مداوما إلا في بداية الاسبوع المقبل.
واكد مسؤول أن نسبة الغياب مرتفعة جداً بسبب الإجازات المرضية والأعذار الواهية، مشيراً إلى انه من بين 10 موظفين في كل قسم او ادارة تغيب 7 موظفين باجازات دورية أو مرضية او عرضية، ومنهم من دون عذر، حتى الحاضرون بعضهم تأخر عن موعد بدء الدوام الرسمي.

https://alqabas.com/640337/




 

عدد الزوار2882500

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية