اسم الفعالية

Location here

استئناف الدراسة فعلياً اليوم بعد عطلة الأعياد الوطنية

3 مارس، 2019

يعود نحو 450 ألف طالب وطالبة إلى مقاعدهم الدراسية اليوم، بعد انتهاء عطلة الأعياد الوطنية، التي استغرقت الأسبوع الماضي كاملا، بعد أن آثرت الأغلبية ربط العطلة الرسمية المقررة بالأيام التي سبقتها وتلتها.

وفي سياق منفصل، لايزال عمال النظافة والحراسة في المدارس التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية يعانون عدم صرف رواتبهم حتى الآن، لرفض الشركات المتعاقدة مع وزارة التربية في مناقصتي النظافة والحراسة دفعها، منوهة إلى أن تأخر رواتب عمالة المدارس أمر غير مقبول، ويتسبب في ربكة بالمدارس.

وقالت مصادر تربوية لـ"الجريدة" إن معظم عاملات النظافة وحراس المدارس في إحدى المناطق التعليمية لم يتسلموا رواتبهم مدة شهرين متتاليين، مشيرة إلى أن ذلك يتسبب في أزمات كبيرة لهم, علما بأن الوزارة كانت وعدت في بداية أزمتهم، التي طفت على السطح، عند قيامهم بإضراب عن العمل قبل حوالي شهر، بأن يتم صرف رواتبهم المتأخرة خلال أيام، إلا أنهم لايزالون يعانون تأخر صرفها.

وذكرت المصادر أن هناك شركات تلجأ إلى ترهيب العمالة وتخويفهم بعدم التحدث عن تأخر رواتبهم، مشيرة إلى أن إحدى الشركات أنهت خدمات اثنين من العاملين لديها، لتحدثهما عن تأخر صرف الرواتب وحرمانهما من راتب شهرين.
http://www.aljarida.com/articles/1551544715945258400/




 

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية