اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

اختبارات نهاية العام... في رمضان

6 مارس، 2019

وضعت وزارة التربية نهاية للتكهنات والأقاويل وأصدرت رسمياً جدول اختبارات نهاية العام لجميع المراحل والصفوف، لتكون جميع الاختبارات في شهر رمضان المبارك.
فقد اعتمد مجلس مديري المناطق التعليمية في وزارة التربية مواعيد اختبارات نهاية العام الدراسي لجميع الصفوف والمراحل التعليمية للعام الدراسي الحالي 2018 /‏‏2019، حيث تنطلق 7 مايو للصفوف من الخامس إلى الحادي عشر، وتستمر حتى 16 منه، فيما تكون اختبارات الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي في الفترة من 19 إلى 30 مايو، ويكون موعد إعلان النتائج قبل عطلة عيد الفطر المبارك.
وحدد المجلس، الذي عقد اجتماعه أمس برئاسة وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي، مواعيد انطلاق العام الدراسي الجديد 2019 /‏‏2020، حيث يبدأ في الأول من سبتمبر المقبل للإدارات المدرسية والهيئات التعليمية، فيما يبدأ الدوام المدرسي لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي في 8 سبتمبر، و9 منه لبقية صفوف المرحلتين الإبتدائية والمتوسطة، على ان يكون دوام طلبة الثانوي في 10 من الشهر المذكور.
وكشف مصدر تربوي لـ«الراي» عن ارتياح عام ساد مديري المناطق التعليمية إزاء المواعيد المشار إليها حيث ستكون أمام المناطق والطلبة والمعلمين فرصة كافية لترتيب الأوضاع وإنهاء الخطة الدراسة للمنهج من دون ضغط، لافتاً إلى وجود مقترح لتقديم اختبارات طلبة الصف الخامس إلى ما قبل شهر رمضان، ولكن قوبل المقترح بالرفض كيلا تكون الاختبارات النهائية في ابريل وهو موعد مبكر جداً لعقد الاختبارات النهائية.
وقال المصدر إن المقترح كان بسبب انتهاء المناهج لطلبة الصف الخامس في ابريل، وعليه سيكون هناك غياب جماعي للطلبة، إلى حين موعد اختباراتهم وأنه لا فائدة من تأخيرها حتى 7 مايو، موضحاً أن سبب رفض المقترح حتى لا تكون سابقة في تنظيم اختبارات نهاية العام لأي من المراحل التعليمية في شهر ابريل. 
وأشاد المصدر بالمواعيد الجديدة لانطلاق العام الدراسي، والذي كان من المفترض أن يبدأ في 27 أغسطس 2019 وهو موعد لم يسبق للوزارة ان بدأت عامها الدراسي فيه، بسبب الظروف الجوية وحالة الطقس في أشهر الصيف، مبيناً أن تأخير العام الدراسي الجديد الذي حدد 1 سبتمبر للإدارات المدرسية و8 منه للطلبة هو إجراء صائب ومعقول.
وتطرق إلى الآلية المتبعة خلال الفترة المقبلة، وهي تحديد أعداد طلبة المدارس الخاصة في الصف الثاني عشر، وتزويد إدارة نظم المعلومات بأرقامهم المدنية، تمهيداً لتوزيعهم على المدارس الحكومية، ومن ثم تشكيل لجان الكنترول في القسمين العلمي والأدبي من قبل وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي، برئاسة مدير عام الامتحانات وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي، على ان يقوم وكيل التعليم العام بتشكيل لجان الامتحانات وإصدار قرار تدوير مديري المدارس الثانوية أسوة بالعام الدراسي الفائت.
إلى ذلك، أكد المصدر أن الإدارة العامة للتعليم الخاص، وكعادتها السنوية في الاختبارات ستقوم لاحقاً بتحديد مراكز استلام اختبارات نهاية العام الدراسي للصفوف من الخامس إلى التاسع في المناطق التعليمية كافة، أسوة بالفصل الدراسي الأول، مبيناً أن المدير المساعد المنتدب في كل مدرسة من قبل الإدارة سيقوم بتسلمها يومياً في تمام السادسة والنصف صباحاً قبل موعد الاختبار بساعة ونصف الساعة تقريباً.
من جانبه، قال وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي، في تصريح بعد الاجتماع، إنه بحث مع مديري المناطق التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية، ‏بحضور الوكيل المساعد للتعليم العام بالإنابة فهد الغيص، التقويم الدراسي لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني، وبداية العام الدراسي المقبل.
وأضاف «يصادف في هذه السنة حلول شهر رمضان الكريم وقت اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني، ولذلك اقيم الاجتماع لتحديد مواعيد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2019/‏‏2018، لوضع خطة اشتملت على مواعيد الاختبارات، وموعد إعلان نتائج الثانوية العامة وترتيب أعمال الصيانة وتهيئة الفصول وتجهيزها حتى موعد دوام الطلاب للفصل الدراسي القادم». 
وذكر أن «العمل على عقود الصيانة والتكييف جار على قدم وساق كما بدأنا بالعقود المباشرة الخاصة بالتكييف المدرسي وجار بالعقود الكبيرة، حيث نقوم بالتواصل مع جميع الجهات الرقابية لإنهاء جميع الاستعدادات للعام الدراسي المقبل».

http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=907f1c55-235b-411a-9900-c62c0580bb96




 

عدد الزوار2882533

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية